تخطى إلى المحتوى

فلسطـ.ينيون يجمعون مبلغاً كبيراً لمساعدة أهلهم في الشمال السوري (صور)

 أطلقت جمعية الإغاثة48 – حملة أسمتها “فاعل خير 2021” في أواخر شهر كانون الأول من العام الفائت في منطقة طوبا الزنغرية في الداخل الفلسطيني.

وتهدف الحملة لجمع التبرعات من الداخل الفلسطيني لسد حاجات ومتطلبات الأسر الفقيرة والمحتاجة والأرامل والأيتام في عدة مناطق منها مخيمات الشمال السوري.

وبلغ حجم التبرعات بحسب ما نشرته الجمعية على موقعها الرسمي 300 الف شيكل وهو ما يعادل مئة وثلاثة آلاف دولار أمريكي.

اقرأ أيضاً: الداعية الفلسطيني “محمود الحسنات” يتحدث عن معاناة السوريين: “ماذا صنع لكم السوريون لتقابلوهم بمثل هذا؟” (فيديو)

وقال “علي الكتناني” رئيس الجمعية: ” إنّ حجم التبرعات التي جمعها أهالي طوبا الزنغرية لصالح فقراء وأيتام وأرامل الشام، ليست أمرًا جديدًا عليهم، ولا أمرًا مستغربًا على أهل الخير والإحسان في طوبا الزنغرية الذين اعتادوا العطاء رغم سوء ظروفهم الاقتصادية”.

وشكر “الكتناني” الأهالي على ثقتهم الكبيرة بالجمعية، مؤكّدًا استمرار العمل ليل نهار من أجل إيصال هذه الأمانات إلى مستحقيها في كافة مناطق العمل، عبر سلسلة مشاريع حملة فاعل خير المختلفة من أجل شتاء دافئ لكل محتاج ولاجئ.

يذكر أنّ الجمعية تعمل منذ أكثر من 20 عاما على كفالة أكثر من 20 ألف يتيم ومحتاج وطالب علم في مناطق الداخل الفلسطيني ومخيمات اللجوء الفلسطينية والسورية واللبنانية، بتبرعات من الداخل الفلسطيني.

​​وقدمت الجمعية في الـ 3 من الشهر الجاري دفعة كبيرة من الخبز في المخيمات شمال سوريا ضمن مشروع “رغيف الخبز”.

ووزعت الجمعية منتصف الشهر الفائت دفعةً من مواد التدفئة لأكثر من 100 أسرة محتاجة في الشمال السوري والتي تكفي مدة شهر كامل، ضمن حملة “فاعل خير” التي أطلقتها الجمعية بالتزامن مع موسم الشتاء.

فلسطينيون يجمعون تبرعات للسوريين
فلسطينيون يجمعون تبرعات للسوريين