تخطى إلى المحتوى

بشار الأسد يصدر مرسوماً يتعلق بـ”محكمة قـ.ضايا الإرهـ.ـاب” الذي يشمل معظم الشعب السوري!

تداولت مصادر إعلامية موالية مرسوماً صادراً عن رأس النظام “بشار الأسد” ينص على إجراء تغييرات في “محكمة قضايا الإرهـ.ـاب”.

وأنهى المرسوم، الصادر يوم 4 من شباط الجاري، تكليف 12 قاضياً في المحكمة وهم “محمد الحلبي، باسل فلوح، عبده الدرخباني، الرائد وسام عضوم، الرائد سامر عباس”.

إضافة إلى: “الرائد أمير إبراهيم، طلال الجيرودي، محمد الصباغ، محمد الصقر، رامي سلمان، مجد حمود، فادي مهنا”.

وعيّن “الأسد” 12 قاضياً بدلاً من القضاة المُقالين وهم: “عمر المصري، محمد سعد الدين، إبراهيم عبد القادر، العقيد محمود خليل، العقيد فراس ديب”.

إلى جانب: “المقدم حسين حومد، وائل موصللي، سائر حسون، ناجي نخلة، فائزة تش، نورا الحسن، سحر سليطين”.

اقرأ أيضاً: هيئة حقوقية توضح أهداف نظام الأسد من مصادرة أملاك المتخلفين عن دفع بدل الخدمة العسـ.كرية

إعادة تشكيل غرف محكمة الجـ,.نايات

وتضمن المرسوم إنهاء تكليف القاضي “نهاد محمود شحادات” كقاض مؤازر للفرقة المختصة بنظر قضايا الإرهـ.ـاب والتفتيش القضائي بمحكمة الإرهـ.ـاب، وتكليف “ياسر محمد سامل عياش” بديلاً له.

وقضى المرسوم بإعادة تشكيل الغرف “أ” و”ب” و”ج” في محكمة الجــ.نايات الناظرة في قضايا الإرهـ.ـاب، وإعادة تشكيل دوائر التحقيق لدى محكمة قضايا الإرهـ.ـاب.

وفي آخر مادة منه، نص المرسوم على تكليف 4 قضاة في النيابة العامة لدى المحكمة آنفة الذكر وهم: “علاء صالح، فائزة تش، سحر سليطين، نورا الحسن”.

يذكر أن محكمة قضايا الإرهـ.ـاب، وفق منظمات حقوقية، هي محكمة سياسية أمنية يستعملها نظام الأسد ضد من يطالب بالإصلاح والتغيير السياسي.