تخطى إلى المحتوى

قرار ألماني حول الآلاف من طلبات اللجوء.. عراقيل جـ.ديدة تعترض طريق اللاجئين

نشرت صحيفة “فيست دويتشه ألجماينه” الألمانية، تقريراً تقول فيه أن” إدارة الهجرة و اللجوء الألمانية قامت بإيقاف دراسة 3420 من طلبات اللجوء، والتي تعود للاجئين قدموا أوراقهم للحصول على حق اللجوء في البلاد الألمانية، رغم امتلاكهم لحقوق الحماية الكاملة في اليونان”.

وقام إدارة الهجرة بتعليق دراسة طلبات اللجوء، بعد قرار اتخذته محكمة مدينة “مونستر” الألمانية، والذي أوقف ترحيل اثنين من اللاجئين إلى اليونان، لامتلاكهم حق اللجوء في ألمانيا، رغم امتلاكهم لحق اللجوء في اليونان سابقاً.

وقدمت المحكمة أسباباً إنسانياً لتبرير قرارها، لافتقار معسكرات اللاجئين في اليونان لأبسط مقومات الحياة، كالمسكن و المأكل، وعدم الاهتمام بمعايير النظافة.

وأوضحت المحكمة، أن هذا التدني في المستوى المعيشي للاجئي اليونان، يعطي اللاجئين اق القدوم إلى ألمانيا و الحصول على حق اللجوء فيها.

وعَد اللاجئين بتغييرات حال فوزه.. شاب سوري يرشح نفسه للانتخابات في ألمانيا (صورة)

وقد أثار قرار المحكمة الأخير، مخـ.ـاوف السلطات الألمانية، من إقدام اللاجئين السوريين على القدوم من اليونان للحصول على حق اللجوء في ألمانيا، لسهولة تنقلهم بين دول اتحاد أوروبا.

وأكدت منظمة الهجرة الألمانية أن” أعداد الراغبين بالحصول على حق الجوء في ألمانيا من الحاصلين على حق اللجوء في اليونان قد ارتفع بشكل كبيرٍ مؤّخراً، وحمّلت السلطات اليونانية وزر هذا الارتفاع، بسبب سوء معاملتها للّاجئين.

ويذكر أن مسؤولاً ألمانياً كشف مؤّخراً معلومات مهمة حول مسألة حظر الترحيل إلى سوريا، بالنسبة لمن يثبت خطورة على الأمن الألماني.

وأكد المسؤول وجود صعوبات تقف أمام أي ترحيل يتم وضعه في عين الاعتبار، موضحاً أنه يجب استيفاء العديد من الشروط أولاً لتنفيذه.

الجدير بالذكر أن أعداد اللاجئين في ألمانيا بلغت ما يقارب 1.8 مليون لاجئ، من بينهم ما يقارب 526 ألف لاجئٍ سوري.