تخطى إلى المحتوى

تفاصيل مـ.ؤثرة.. خطأٌ طبي ينـ.هي حـ.ياة طفلة سورية في إسطنبول (فيديو)

فـ.ـارقت الطفلة السورية “لين الحسن” البالغة من العمر 5 سنوات الحياة، إثر خـ.طأ طبي في مركز سوري لعـ.لاج الأسنان في مدينة إسطنبول التركية.

وذكر والد الطفلة “توفيق الحسن” في فيديو مصور على “الفيسبوك”، إنه توجه برفقة ابنته إلى مركز “شام شريف” في حي “باشاك شهير”، لعـ.لاج نخر في أسنانها، في 15 شباط الجاري.

ولفت إلى أنه شرح لأحد أطباء الأسنان المختص بعـ.لاج البالغين، معاناة ابنتي من نخر أسنانها، فقال لي “لا مشكلة، سأحاول مساعدة ابنتك”.

وأكمل بالقول: “بعدها خـ.دّر الطبيب ابنتي تخـ.ديراً موضعياً وبدأ بالحفر لكن خـ.وف ابنتي، جعلني أوقف العـ.ملية وقررت الخروج”.

وأشار إلى أنه تواصل لاحقاً مع طبيبة اسمها “دارين طباخ” عبر تطبيق “الواتس أب”، والتي خيّرته بعد معاينة نـ.خر أسنان “لين”، بين تلقي العـ.لاج داخل المستوصف أو داخل المستشفى.

وأضاف: “كنت أخاف من خــ.طر التخـ.دير العام، لكن الطبيبة أكدت لي أن العـ.ملية عادية وسبق أن أجرت مثلها في اسطنبول.

وأوضح أنه زار المركز للاتفاق على تفاصيل العـ.ملية وكلفتها يوم الخميس الماضي، “حينذاك اتصلت الطبيبة بمسؤول تخـ.دير تركي على حد وصفها واتفقنا على إجراء العمــ.لية في اليوم التالي”.

ماذا حدث يوم التخـ.دير؟

“الحسن”، أشار إلى أن عملية التخـ.دير استغرقت 50 دقيقة، وبعدها حاولت إيقاظ ابنتي، وكان وجهها مُصفرّاً، فأخبرتهم بالأمر، وقالوا لي لاتقـ.لق”.

وتابع: “ناديت ابنتي بابا لين للكن الطبيبة ومسؤول التـ.خدير كانا يضحكان، وجددا التأكيد لي بأنها ستصحو بعد ربع ساعة، وبعدها بنصف ساعة، اتصل مسؤول التخــ.دير بالإســ.عاف، ليتبين لي فيما بعد أنها توفــ.يت”.

وختم والد الطفلة: “ابنتي كانت سليمة بالكامل، وكل ما أريده الآن ألا يذهب حق ابنتي سدىً”. 

اقرأ أيضاً شبـ.كة تركية تستخدم “كمالك” السوريين وتستفيد بملايين الليرات!

اجراءات للشرطة عقب الحادثة

الشرطة التركية، قررت حبـ.س مختص التـ.خدير على ذمة التحقـ.يق، حيث تبين أنه “مساعد مختص”، ومن المتوقع أنْ توجه له تهـ.مة القـ.تل نتيجة الإهــ.مال.

هذا وتتراوح عقـ.وبة القـ.تل عن طريق الخـ.طأ بين سنتين و 6 سنوات بحسب قانون العـ.قوبات التركي.