تخطى إلى المحتوى

صحيفة بريطانية: بوتين سيمنح بشار الأسد منزلاً ريفياً خارج موسكو وسيعين له خادماً بعد انتهاء صلاحـ.يته

كشفت صحفية بريطانية عن مصير بشار الأسد، ودور الرئيس “فلاديمير بوتين” في تقريب العلاقات بين إسرائيل والـ.نظام السوري.

وذكرت صحيفة “التايمز”، أنه إذا تم خلـ.ع الأسد عن السلطة، فسوف يمنحه “بوتين” الحماية، ويمنحه منزلاً ريفياً خارج موسكو، ويعين له من يتسوق له، ويشكّل فريق حــ.رس شخصي له، لمنع أي خـ.طر عليه.

وأضافت أن الكرملين يحتفظ بعلاقة تمتد لنحو 50 عاماً مع عائلة الأسد في سوريا، مشيرة إلى أن العلاقة بين نـ.ظام الأسد وموسكو تعتبر علاقة “مختـ.ومة بالـ.د.م”.

وأوضحت الصحيفة أن التدخل العسكري الروسي في سوريا سنة 2015 هو الذي منــ.ع سقـ.وط الأسد، وأعاد إليه الاعتبار بين الدول العربية. 

بوتين والتطبـ.يع بين الأسد وإسرائيل

الصحيفة، تحدثت أيضاً عن الجهود التي يبذلها الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” في سبيل تقريب العلاقات بين نظـ.ام الأسد وإسرائيل.

وأكدت الصحيفة أن “بوتين” لعب دور الوسيط بين الأسد وإسرائيل في قضية تبادل الأسـ.رى مؤخراً، بين مواطنين سوريين اثنين، وامرأة إسرائيلية.

ورأت أن وساطة “بوتين”، عادت بالربح لروسيا من إسرائيل، والتي اشترت ما قيمته 1.2 مليون دولار من لقـ.ـاح فيـ.روس “كــ.ورونا” لتوزيعه في سوريا.

واعتبرت بأنه في حال تم التطبيع بين إسرائيل ونظـ.ام الأسد، فسيعود ذلك بالنفع على روسيا، والتي تستغل سوريا، كمنطلق للتدخل في قضايا أخرى في المنطقة.