تخطى إلى المحتوى

مصدر من فريق “مناف طلاس” يتحدث عن مشروع وطني في سوريا ووصل إلى خطوات متقدمة

ذكر مصدر مقرب من العميد المنشق “مناف طلاس” أنه يجري العمل حالياً على مشروع وطني لاستلام زمام المرحلة المقبلة في سوريا.

وأضاف المصدر، الذي يعمل في فريق “طلاس”، لصحيفة “القدس العربي”، أن المشروع سوف يبصر النور قريباً.

وأردف أن المشروع لا يتعلق بمجموعة صغيرة تنشط بمنطقة محددة إنما بمجموعة على مستوى الدور الوطني السوري.

مشيراً إلى أن نشاط هذه المجموعة يشكل جميع الأطراف السورية الفاعلة.

وأوضح أن المشروع يشمل المحاور الدولية المهتمة بالملف السوري، لافتاً إلى أنه يستلزم فترة طويلة من التحضير قبل الاتجاه نحو المخرجات النهائية له.

وأفاد بأن المشروع الوطني قطع شوطاً مهماً في التحضيرات على مستوى الاحتضان الشعبي للفكرة.

مقاربة جديدة

وبيّن المصدر أن المشروع ينتهج تأسيس مقاربة جديدة بين السوريين تبحث عن حل من داخل الأطراف السورية، وليس انتظار حلول دولية تفرض على الشعب السوري.

وكذلك العمل على استقطاب الكثير من الفئات المهمشة بين السوريين سواء على صعيد العسـ.كريين أو المواطنين من الفئة الصامتة، والثورية، والفئة المتبعة من الجمهور السوري.

اقرأ أيضاً: على وقع التسـ.ريبات الأخيرة.. فيديو يُروّج لـ”مناف طلاس” وقيادته لمجلس عسـ.كري انتقالي

وتابع المصدر: “حالياً يتم العمل على إنضاج الحوامل الرئيسية للمشروع على صعيد الحامل السياسي والاقتصادي والإعلامي خلال المرحلة القادمة”.

وزاد: “تتم مناقشة المشروع مع الدوائر الدولية الصديقة للشعب السوري ضمن الخيارات المتاحة في التوجهات المقبلة للحل السياسي في سوريا”.

وأكد أن المشروع: “أصبح بين الخيارات المتقدمة بالفترة الحالية قياساً بالمراحل السابقة بسبب تلبية المشروع الكثير من التعقيدات المحلية والدولية”.

يذكر أن الحديث كثير في الآونة الأخيرة عن إنشاء مجلس عسـ.كري لقيادة المرحلة الانتقالية في سوريا يرأسه العميد “مناف طلاس”.

ونفت روسيا، قبل أيام، وجود أي محادثات حول تشكيل مجلس عسـ.كري في سوريا، فيما لم تعلّق بقية الدول الفاعلة في الملف السوري على الموضوع.