تخطى إلى المحتوى

“الرومانيون كانوا جـ.وعى”…”لؤي حسين” يحـ.ذر بشار الأسد وأسماء من مصير أسود

لمح رئيس تيار بناء الدولة السورية، “لؤي حسين”، إلى مـ.صير بشار الاسد، واقتراب نهايته.

وحـ.ذر حسين، بشار الأسد من مصير مشابه للرئيس الروماني الأسبق، “نيكولاي تشاوشيسكو”، قائلا”: علينا أن نعلم أن شعب رومانيا، كان يعـ.اني مثل السوريين الجـ.وع والقـ.مع “.

وأضاف في منشور عبر صفحته في “فيسبوك”، من الأهمية بمكان لنا كسوريين، بما فيهم والأسد وزوجته أسماء، تذكر ماحدث مع “تشاوشيسكو”، عندما لم يشبع من قتـ.ل مئة شخص.

ولفت إلى أن القتــ.ل والقمـ.ع من نظامه، كان على الشعب أهون من الجـ.وع والـ.ذ.ل، مشيرا إلى أن الرومانيين حينها عام١٩٨٩، كانوا جـ.وعى.

وتهكم “حسين” من نظام الأسد، بالقول: “أنا لا أعرف جوهر خطاب “تشاوشيسكو، لكنه في الأكيد تهـ.ديد ووعيد لمعارضيه، بالعـ.مالة الخارج ووهـ.ن عزيمة الأمة، وتأجـ.يج الرأي العام”.

ربما من الجيد لنا جميعاً، بما فينا القصر الرئاسي، أن نشاهد مرة جديدة لحظة الخطاب الأخير للرئيس الروماني نيقولاي…

تم النشر بواسطة ‏لؤي حسين‏ في الخميس، ٤ مارس ٢٠٢١

اقرأ أيضاً “إياك أن تمطّ رقبتك كثيراً”.. حينما تفضـ.ح روسيا بشار الأسد

وتابع” احـ.تشد الموالون له أمام قصره، ثم طالبوه بالسكوت، وماهي الا لحظات، حتى اقتحموا القصر، وألقوا القبـ.ض عليه مع زوجته، وأعـد.موهما أمام شاشات التلفزيون”.

ويعاني السوريون من ظروف معيشية بالغة الســ.وء، في ظل انعـ.دام الخدمات الأساسية، وانخفاض قـ ياسي لقيمة الليرة السورية أمام الدولار الاميركي.

وتغيب في ظل هذا الواقع، الحلول من حكومة الأسد، والتي تكتفي بالتبرير، وتحميل عقـ وبات الولايات المتحدة عليها المسؤولية.

وتتصدر سوريا قائمة الدول الأكثر فقـ را في العالم، إذ يعيش 90% من السوريين، بحسب ممثلة منظمة الصحة العالمية في سوريا، “أكجمال ماجتيموفا”.