تخطى إلى المحتوى

الولايات المتحدة تستذكر الثـ.ورة السورية في عامها العاشر.. وتتحدث عن تحرك ضـ.د الأسد (فيديو)

استذكرت وزارة الخارجية الأمريكية الثـ.ورة السورية في عامها العاشر عبر مشاركتها في فعالية “الهولــ.وكـ.وست السوري” التي أجرتها “المنظمة السورية للطــ.وارئ”.

وقال مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى “جوي هود”: “ننضم إلى متحف الهولــ.وكـ.ست السوري، لتذكر كل الذين عانــ.وا من وحـ.شية نظام الأسد”.

وأضاف بحسب ما نشرت السفارة الأمريكية بدمشق: “نكرّم العديد من السوريين الشجعان الذين نزلوا إلى الشوارع قبل عقد من الزمن”.

مشيراً إلى أن هؤلاء السوريين: “يواصلون اليوم التحدث علناً للنهوض بحقوق الإنسان، ويكافـ.حون الآن من أجل الحرية والكرامة لجميع السوريين، ومن أجل أجيال المستقبل”.

متابعة المحاسبة

وأكد أن: “الولايات المتحدة تقف إلى جانب الشعب السوري وتظل ملتزمة بشدة لتحقيق العدالة لضـ.حايا الفـ.ظائع التي ارتكبها نظام الأسد”.

كما أنها: “ستعمل على متابعة المساءلة والمطالبة بالإفــ.راج عن آلاف السوريين الذين اعـ.تقــ.لوا بشكل تعــ.سفي”.

وختم قائلاً: “يجب أن تكون العدالة واحترام حقوق الإنسان في طليعة جهودنا الجماعية الآن أكثر من أي وقت مضى من أجل التوصل إلى حل سياسي”.

اقرأ أيضاً: الولايات المتحدة ترد على مطلب الإمارات برفع قانون قيصر عن نظام الأسد

وكان المتحدث باسم الخارجية الأمريكية “نيد برايس” أكد، أول أمس الخميس، أن: “الشعب السوري عـ.ـانى لفترة طويلة جداً تحت حكم بشار الأسد الوحـ.شي”.

وأوضح أن: “واشنطن تواصل الإسهام بدعم تسوية سياسية للوصل إلى حل في سوريا، بالتشاور مع الحلفاء والمبعوث الخاص للأمم المتحدة”.