تخطى إلى المحتوى

صحيفة سعودية: “حزب الله” ينـ.قلب على موالي الأسد بعد أن ساعدوه بالسيطرة على مناطقهم

ذكرت مصادر إعلامية أن ميليـ.شيا “حزب الله” اللبناني تضغط على الموالين ممن قــ.اتـ.لوا سابقاً إلى جانب قـ.وات الأسد في مدينة “القصير” غربي حمص، لشراء أراضيهم بأسعار زهــ.يدة.

ووفق مصادر لصحيفة “الشرق الأوسط”، فإن هناك شــ.كاوى من ملاك الأراضي الزراعية غرب نهر العاصي في “القصير” من مضايقات مناصري”حزب الله” الذي يضغطون عليهم لبيع أراضيهم بأبخـ.س الأثمان.

وأردفت المصادر أن أحد المزارعين يتعرض لمضـ.ـايقات من أنصار الميليــ.شيا لرفضه بيع أرضه غرب العاصي، والتي يكسب من زراعتها.

موضحة أن المزارع من عائلة مسيحية عرفت بولائها لنظام الأسد وقتـ.ل عدد من أبنائها في معـ.ـارك “القصير”.

وأضافت أن عناصر “حزب الله” يستوقفون المزارع أحياناً، وفي أحيان أخرى يداهــ.مون مزرعته ويرهــ.بون عائلته وينتقدون تصرفاته.

انقــ.لبوا علينا!

وأكدت أن: “الموالين للنظام الذين قـ.ـاتـ.لوا إلى جانبه ولم يغادروا خلال الحـ.رب، خاصة المسيحيين، يشعرون بأن حزب الله انقــ.لب عليهم”.

من جانبها، فإن أجهزة النظام الأمنية وحزب “البعث” في المنطقة لا تزعــ.ج “حزب الله” بشكـل واضح، لكنها غير راضية عن سيطرته على منطقة غرب العاصي.

وأشارت المصادر إلى وجود تعميم داخلي للبلديات في محافظة حمص تحذر من عمليات بيع وشراء مناطق غرب العاصي.

وذلك لأنه: “ثمة خـ.شية واضحة من تحويل تلك المناطق إلى مناطق موالية لحزب الله”.

اقرأ أيضاً: تـ.وتر متصاعد.. عناصر “حزب الله” يطـ.ردون قـ.وات الأسد من إحدى المناطق

وتخضع مدينة “القصير” لسيطرة قــ.وات الأسد وميليــ.شيا “حزب الله” التي يتركز نفوذها على القسم الغربي من المنطقة، والذي يحاذي الحدود اللبنانية السورية.