تخطى إلى المحتوى

“أسماء الأسد” تظهر بصورة جديدة وتسـ.تغل عيد الأم داخلياً وخارجياً

استـ.غلت “أسماء الأسد”، زوجة “بشار الأسد”، ذكرى عيد الأم، والتي تصادف اليوم، في تقديم رسائل سياسية إلى الداخل السوري والخارج.

وقالت “أسماء” بحسب مانشرت صفحة رئاسة الجمهورية، إن الأم السورية أظهرت قلبا قويا وصابرا وصادقا، رغم المصاعب التي مرت على الشعب السوري.

واضافت أسماء، أن تضحيات الأمهات، جعلت الألم فرحا، والجرح أملا، بحسب تعبيرها.

رسائل للداخل والخارج

وجاءت تهنئة “أسماء الأسد” بعيد الأم، لتحقق رسالتين منها إلى الداخل ومنها إلى الخارج.

فمن جهة الداخل، تريد “أسماء” وزوجها “بشار” أن يظهرا لجمهورهما الموالي، بأنهما بصحة جيدة هي وزوجها بعد إصـ.ابتهما بفـ.يروس كـ.ورونا.

وكانت معرّفات النظام أعلنت، يوم 8 من آذار الجاري، عن إصـ.ـابة “الأسد” وزوجته ـ.بفيروس كـ.ورونا، لافتةً إلى أنهما سيخضعان لحجر صحي يستمر لأسبوعين أو ثلاثة أسابيع.

وفيما يتصل بالخارج، تريد “أسماء” أن تصل رسالة، تبرز من خلالها تجاهلها التحركات البريطانية ضدها مؤخرا، وأنها غير معنية بها.

تحقيق بريطاني ضد أسماء الأسد

كانت كشفت تقارير صحفية غربية، النقاب عن فتح الشرطة البريطانية، تحقيقا ضد أسماء الأسد، قد يؤدي لتجريدها من جنـ.سية المملكة المتحدة.

اقرأ أيضاً “فراس طلاس”: ‘أسماء الأسد” تتخذ قرارات هامة للدولة وإسرائيل أخطأت بعدم التدخل في سوريا

وجاء التحـ.قيق، بحسب صحيفة “التايمز”، بعد تلقي الشرطة البريطانية، شـ.كوى ضد “أسماء الأسد”، قيامها بدور التـ.حريض والتشجيع على القـ.تل خلال سنوات الثـ.ورة السورية.

يذكر أن شخصيات سورية معارضة، دعت بريطانيا إلى فرض عقـ.وبات على “بشار الأسد” وزوجته ووالديها وإخوتها، على غرار العـ.قوبات الأميركية التي فرضت عليهما.