تخطى إلى المحتوى

بعد غياب أسابيع.. بشار الأسد يتوعد السوريين في الخارج ويتحدث عن عقـ.وبات رادعة (فيديو)

قال رأس النظام “بشار الأسد” إن ملف أسعار صرف الليرة السورية هو “معـ.ركة تقاد من الخارج” داعياً المواطنين إلى الوقوف مع نظامه في هذه “الحـ.رب”.

وزعم “الأسد”، خلال ترؤسه جلسة لمجلس الوزراء الأسبوعية، أن نظامه حقق في معـ.ركة سعر الصرف إنجازات غير مسبوقة.

وأضاف: “أصبحت أدوات الأعداء في هذه المعـ.ركة واضحة بالنسبة لنا، ومن خلال وضوحها ومعرفة الآليات التي استخدمت، قمنا باستخدام آليات معاكسة”، بحسب ما نقلت وكالة أنباء النظام “سانا”.

وأردف أن الجزء الأكبر من سعر الصرف هو “حـ.رب نفسية”، مشيراً إلى وجوب توعية الناس بأن معـ.ركة سعر الصرف لا تقل أهمية عن المعركة العسـ.كرية لاستقرار البلد.

وتابع بأنه: “إذا لم يقف المواطن مع مؤسسات الدولة في هذه الحـ.رب فسوف تخسر المؤسسات مهما قمنا من إجراءات”.

عقـ.وبات رادعة

واعتبر رأس النظام أن: “ارتفاع سعر الصرف صباحاً لا يبرر ارتفاع الأسعار مساء، هذه نقطة أساسية لا يمكن تبريرها أو القبول بها”.

وشدد على ضرورة التعمل مع هذه “اللصوصية” بشكل حازم، مطالباً وزارة التجارة الداخلية بالتدخل بقوة وإصدار قانون جديد يتضمن عقـ.وبات رادعة.

اقرأ أيضاً: منظمات داخل سوريا وخارجها توجه رسالة عاجلة لـ.”بشار الأسد” قبل فوات الآوان (صورة)

يذكر أن سعر الليرة السورية تخطى حاجز 4.700 مقابل الدولار الأمريكي، خلال الشهر الحالي، لكنه سجل تحسناً في الأيام الأخيرة ليصل إلى حوالي 3.700 في تداولات اليوم الأربعاء.

ومنذ أشهر، تواصل الليرة السورية رحلة الهبوط أمام الدولار الأمريكي، في ظل انعدام الحلول لدى نظام الأسد لتثبيت سعر الصرف وضبط أسعار السلع.