تخطى إلى المحتوى

ميليـ.شيا “فاطميون” تنتـ.قم من فرقة “ماهر أسد” وتثأر لقــ.تلاها بريف حلب

أوقعت ميليـ.شيا “فاطميون” الشيعية، عناصر للفرقة الرابعة في كمـ.ين، واعتقـ.لت عددا منهم شمال سوريا.

وذكر موقع “الخابور” المحلي، أن مسلـ.حين يتبعون ميليشـ.يا “فاطميون”، اعتقـ.لوا ضابط برتبة ملازم أول و5 عناصر كانوا برفقته على طريق حلب الرقة.

وأضاف الموقع، أن عناصر ميليـ.شيا “فاطميون”، تنكروا بزي لباس قــ.وات الأسد، ورفعوا علم نظامه على أحد حواجـ.زهم، واعتـ.قلوا عناصر الفرقة الرابعة .

وتحدث الموقع عن أن ميليـ.شيا “فاطميون”، نقلت العناصر المعتــ.قلين من الفرقة الرابعة وسيارتهم إلى إحدى مقراتها العسـ.كرية في بلدة مسكنة شرق حلب.

ولفت الموقع إلى أن هذه الحادثة، جاءت انتــ.قاما من قيام عناصر الفرقة الرابعة مطلع الشهر الماضي، باعتـ.قال عدد من عناصر “فاطميون”.

وتكررت حوادث الخـ.طف والاعـ.تقال المتبادل وصولا إلى إطلاق الـ.نار احيانا بين الميليـ.شيات الشـ.يعية وعناصر قــ.وات الاسد في مناطق سورية عدة.

تـ.وتر سابق

والشهر الماضي، شهد ريف حلب الشرقي تبادلا لإطـ.لاق النـ.ار بين عناصر الفـ.رقة الرابعة، والحـ.رس الثـ.وري الإيراني، ما أوقـ.ع قتـ.لى في صفوف الأخير.

حيث أطـ.لق عناصر الفـ.رقة الرابعة أطلقـ.وا النـ.ـار على أربعة عناصر يتبعون للحـ.رس الثـ.وري قرب ناحية مسكنة، ما أدى لمـ.صـ.رعهم.

وردّ الحـ.رس الثوري باعـ.تقال 8 عناصر يتبعون الفـ.رقة الرابعة، واقتادهم لمعمل السكر والذي يتخذه قاعدة له في المنطقة.

وبحسب الموقع، فإن عناصر الـحـ.رس كانوا يقومون بعملية تمشيط واستطلاع المنطقة قبل استهـ.دافهم من الفرقة الرابعة برشــ.اش 14،5.

وجود الميليشيات في حلب

وتحتفظ ميليـ.شيات إيران، بوجود ونفوذ في مدينة حلب وريفها، ولاسيما في بلدتي نبل والزهراء.

وتنتشر الملـ.يشيات أيضا في الأحياء الشرقية من حلب، وقرى ريف حلب الشمالي، وجبل عزان بالريف الجنوبي.

اقرأ أيضاً اشـ.تباكات بين “الفرقة الرابعة” و”حزب الله” شرقي حلب تخلّف قتـ.لى وجـ.رحى

وقبل نحو عام، طـ.ردت ميليشـ.يات إيران، الفـ.رقة الرابعة من مدينة الميادين في دير الزور.