تخطى إلى المحتوى

شاب سوري في إسطنبول يزيل علم نظام الأسد من سطح أحد الفنادق الشـ.هيرة (صورة)

أزال أحد الفنادق في ولاية إسطنبول التركية علم نظام الأسد من على واجهته بعد تواصل أحد الناشطين الإعلاميين السوريين مع إدارة الفندق.

وقال الناشط الإعلامي “أمجد الساري”: “قبل عدة أيام وأثناء مروري في أحد شوارع مدينة إسطنبول، فوجئت بوجود علم النظام المجـ.رم معلقاً على أحد أضخم وأشهر الفنادق في المنطقة”.

وأضاف في منشور على “فيسبوك”: “فسارعت على الفور بالتحدث إلى أحد الموظفين وسألته عن سبب تعليق علم الأسد القاتـ.ل، وبعد حديثي إليه تبين أنه لا يعلم أي شيء عن حقيقة العلم”.

وأردف: “شرحت له القصة كاملةً وطلبت منه بكل لطف أن يزيلوه احتراماً للضـ.حايا السوريين الذين قتـ.لهم نظام الأسد، فوعدني أن يتكلم مع الإدارة لإزالة العلم”.

وتابع: “بعد مرور عدة أيام لم يتم إزالة العلم، وبقي الوضع كما هو، فما كان مني إلا أن راجعتهم مجدداً، وكررت الطلب، وكان ردهم أن الموضوع متعلق بالإدارة وهم يتفهمون الأمر، وأبدوا تضامنهم مع الشعب السوري”.

التواصل مع إدارة الفندق

وأوضح أن راسل إدارة الفندق فيما بعد وشرح لهم أن علم النظام مرتبط بالقتـ.ل والإجـ.رام، وأنه لم يعد يمثّل الشعب السوري، وأن العلم الوحيد الذي يمثل السوريين وتضحياتهم هو علم الثورة السورية.

وأكد أن إدارة الفندق ردت على الطلب وأزالت على نظام الأسد.

اقرأ أيضاً: حملة طلابية تنجح في إسطنبول بإزالة علم نظام الأسد من الجامعة

ولفت “الساري” إلى أن: “هنالك قسماً كبيراً من الأتراك لا يعلمون هذه التفاصيل، ومسؤوليتنا جميعاً كسوريين أن نشرح لهم حقيقة الوضع في سوريا”.

وختم بأن: “موضوع تعليق أعلام النظام المجـ.رم أصبحت ظاهرة منتشرة بشكل كبير سواء كانت عن جهل أو عن قصد، وأضعف الإيمان هو منع أو الحد قدر الإمكان من هذه الظاهرة”.

الصور قبل وبعد إزالة علم نظام الأسد