تخطى إلى المحتوى

يحمل مهمة خاصة.. مبعوث “بوتين” يجتمع مع “بشار الأسد” و”علي مملوك” في دمشق (صور)

أكدت روسيا عزمها مواصلة العمل مع نظام الأسد بهدف التخفيف من آثار العقـ.وبات الدولية المفروضة على الأخير، والمساعدة على تجاوزها.

جاء ذلك خلال زيارة أجراها مبعوث الرئاسة الروسية إلى سوريا “ألكسندر لافرنتييف” والوفد المرافق له إلى سوريا، اليوم الخميس، التقى خلالها برأس النظام “بشار الأسد” وعدد من مسؤوليه.

وذكرت وكالة أنباء النظام “سانا” أن الجانبين أكدا عزمهما مواصلة وتكثيف العمل الثنائي وبذل الجهود للتوصل إلى حلول للمصاعب الناتجة عن سياسات بعض الدول الغربية تجاه (سوريا).

بالإضافة إلى التخفيف من آثار العقـ.وبات والمساعدة على تجاوزها.

“السيادة” و”استعادة السيطرة”

وشدد الوفد الروسي على التزام موسكو بـ”سيادة سوريا ووحدة أراضيها” مؤكداً على رفض أي إجراء يخرق هذه “السيادة” ويؤثر على القضاء على ما تبقى من “تنظيمات إرهـ.ـابية” واستعادة السيطرة على جميع الأراضي، وفق تعبيره.

وتطرق اللقاء إلى اجتماعات “اللجنة الدستورية السورية” والضغوط التي تمارسها واشنطن وبعض الدول الغربية لعرقلة عمل اللجنة، على حد قولهم.

وبحسب “سانا”، فقد حضر اللقاء عدة مسؤولين في نظام الأسد، أبرزهم رئيس مكتب الأمن الوطني “علي مملوك”.

إلى جانب كل من “بثينة شعبان” ولونا الشبل” المستشارتين الخاصتين في القصر الجمهوري، و”أيمن سوسان” معاون وزير الخارجية والمغتربين.

رأس النظام “بشار الأسد” ومبعوث الرئاسة الروسية إلى سوريا “ألكسندر لافرنتييف”
صورة عن اللقاء بين الوفد الروسي ومسؤولي نظام الأسد

اقرأ أيضاً: روسيا تتـ.هم أمريكا بمنع عودة اللاجئين السوريين وتتحدث عن قيام نظام الأسد بإجراء يخصهم

وفي شباط المنصرم، أفادت صحيفة “الشرق الأوسط” بأن “لافرنتييف” أجرى زيارة إلى دمشق، برفقة جنرالات كبار، التقى خلالها رأس النظام “بشار الأسد”.

وأوضحت الصحيفة إن السبب المباشر للزيارة مرتبط بانعقاد اجتماعات “اللجنة الدستورية السورية” في جنيف، وكيفية ترميم الفجوة بين موسكو والنظام.

الرئيس #الأسد يلتقي اليوم المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سورية ألكسندر #لافرنتييف والوفد المرافق له. تم خلال اللقاء…

تم النشر بواسطة ‏رئاسة الجمهورية العربية السورية‏ في الخميس، ٨ أبريل ٢٠٢١