تخطى إلى المحتوى

وسائل إعلام تابعة لـ “خامنئي” تشـ.ن هجـ.وماً على “أردوغان” وتتوعّده بصـ.واريخ “الحوثيين”

شـ.نت صحيفة “كيهان”، المقربة من مرشد النظام الإيراني “علي خامنئي” هجـ.وماً عنـ.يفاً على الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”.

جاء ذلك انطلاقاً من ادعائها بأن تركيا دخلت في حـ.رب اليمن إلى جانب الحكومة اليمنية التي تخوض منذ سنوات معـ.ـارك ضد ميليشيا “الحوثي”.

ووفق موقع “أورينت نت”، فقد بنت الصحيفة رأيها على خبر في وكالة “النبأ” التابعة للحوثيين، ونشرته تحت عنوان: “تركيا دخلت الحرب اليمنية رسمياً إلى جانب داعش”.

ووصفت الصحيفة دخول “أردوغان” في حـ.رب اليمن بـ”المغامرة”، وذكرت بعض الأسباب التي دفعت تركيا تحو هذه الخطوة.

أسباب دخول حـ.رب اليمن

ومن هذه الأسباب، اعتقاد الرئيس التركي أن ما عجزت عن تحقيقه الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وإسرائيل والدول الأعضاء في “التحالف العربي” مجتمعةً يمكن أن يحققه بمفردها.

والسبب الثاني هو الأموال التي يمكن أن يحصل عليهـا “أردوغان” جراء دخول في حـ.رب اليمن، خاصة مع معاناة الاقتصاد التركي، متهمة الرئيس التركي بميله نحو بناء “حكومة عثمانية” فعّالة.

والسبب الثالث هو استخدام السعودية لتركيا كأدة ضغط لمساومة إيران في المحادثات التي يقال إنها تجري بينهما حالياً في العراق.

واعتبرت الصحيفة أن: “دخول دولة بحجم تركيا ليس له تأثير كبير على وضعهم (الحوثيين)، وليس لديهم ما يخسرونه على الإطلاق”.

وأردفت: ” في أسوأ الأحوال، قد يؤدي دخول تركيا إلى الحـ.رب إلى تأخير (تحرير) مأرب لبضعة أيام”.

وختمت بتهـ.ديد تركيا بصـ.واريخ الحوثيين قائلةً: “لكن هل تركيا ليس لديها ما تخسره؟ دعونا لا نذهب بعيداً، ثوار اليمن اليوم لديهم صـ.واريخ ستصل بالتأكيد إلى تركيا”.

اقرأ أيضاً: من أذربيجان أردوغان يوجـ.ع الإيرانيين.. وإيـ.ران تصعد وتطـ.لق تصريحات غير مسبوقة (فيديو)

يذكر أن “أردوغان” كشف، منتصف آذار الماضي، أن بلاده تلقت طلباً من السعودية من أجل شراء الطائرات المسيّرة التركية.