تخطى إلى المحتوى

مسؤول لدى النظام يشن هجـ.وما ضد حكومة الأسد وسياساتها

هاجـ.م أمين غرفة صناعة حمص التابعة لنظام الأسد، “عصام تيزيني”، وزارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة النظام على خلفية تحميلها التجار مسؤولية ارتفاع الأسعار في مناطق سيطرة الأسد.

وقال “تيزيني” وفق ما نقلت مصادر موالية: “لماذا يركزون فقط على ارتفاع الأسعار ويضـ.ربون بأيد حديدية؟ هل الوجـ.ع هو فعلاً ارتفاع الأسعار أم شيء آخر؟!”.

وأضاف: “لابد من الإقرار أن سعر الصرف هو المتحكم الرئيس بسعر السلع شئنا أم أبينا! فهذه شريعة السوق ويجب أن يعيها القاصي والداني”.

وأردف أن: “الأسواق لا تؤمن بالمجاملة ولا بقرارات جامدة من خلف المكاتب خصوصاً في الاقتصادات الحرة التي تعتمد على القطاع الخاص في تأمين سلع المستهلك كما هو حال اقتصادنا”.

تلبيس التهمة لـ”التجار”

واعتبر “تيزيني” أن: “الحديث المتكرر عن ارتفاع الأسعار يضع التاجر والصناعي في مقدمة المسؤولين لأن التاجر كما يقال جسمه لبّيس ولا بأس أن يتم التركيز عليه وشيطنته وإلقاء كل اللوم عليه”.

وبالتالي يصبح التاجر: “متهماً تحت الطلب ومسؤولاً عن كل الكـ.وارث التي تعصف بالسوريين معيشياً، وهذا أخـ.طر ما في الأمر”.

وأوضح أن: “الحديث المركز عن تردي قدرة المستهلك السوري على الشراء، يضع المسؤول موضع الهجـ.وم وتلقي سهام العامة”.

مشيراً إلى أنه لهذا السبب: “يتحاشى معظم مسؤلينا الحديث عن تعب الجيوب وانعدام القدرة على التسوق”.

اقرأ أيضاً: أثارت سخط الموالين.. مذيعة في تلفزيون الأسد تهـ.دد أحد بائعي الخضار بدمشق (فيديو)

وخاطب “تيزيني” مسؤولي الأسد بالقول: “لا تتجاهلوا جيوب الناس المهترئة، راجعوا قراراتكم ولا تحتكروا الحقيقة”.

وتابع: “انزلوا عن عروشكم واطلعوا على نتائج قراراتكم واكتشفوا الكم الهائل من الضرر والشرخ الذي أحدثتموه بين الباعة والمشترين”.

يذكر ان حكومة الأسد لا تفتأ تحمّل التجار مسؤولية ارتفاع أسعار السلع، وذلك في مسعى لتبرئة رأس النظام “بشار الأسد” من التسبّب بالأزمة الاقتصادية التي تعصف في البلاد.