تخطى إلى المحتوى

وزير الداخلية التركي يتلو القرآن على طفل في مخيمات إدلب وينقل رسالة من أردوغان لأهالي المحرر (فيديو + صور)

زار وزير الداخلية التركي “سليمان صويلو” أول أيام عيد الفطر محافظة إدلب، وتفقد سير الأعمال في مخيمات اللاجئين التي ما زالت قيد الإنشاء.

وظهر الوزير التركي خلال زيارته في تسجيل مصور تداوله ناشطون وهو يحمل بين يديه رضيعاً سورياً ويتلو عليه آيات من القرآن الكريم وبعض التعويذات.

ودخل “صويلو” لمكان إقامة عائلة الطفل فاروق “شهر واحد” في أحد مخيمات الشمال المحرر، واستهلها بترتيل بعض التعويذات باللغة التركية تحمل اسم “فاروق”.

ثم تلا آية من القرآن الكريم، “وَإِن يَكَادُ الَّذِينَ كَفَرُوا لَيُزْلِقُونَكَ بِأَبْصَارِهِمْ لَمَّا سَمِعُوا الذِّكْرَ وَيَقُولُونَ إِنَّهُ لَمَجْنُونٌ (51) وَمَا هُوَ إِلَّا ذِكْرٌ لِّلْعَالَمِينَ (52)” [القلم].

وجلس الوزير على أرض خيمة العائلة بجوار مرافق ومترجم يحاور والدة الطفل “فاروق” خلال زيارته لمخيمات اللاجئين في ريف إدلب الشمالي.

زيارة الوزير جاءت خلال جولة تفقدية لمخيمات تشرف على بنائها منظمة “IHH” التركية في منطقة دير حسان، شمال إدلب.

رافقه خلال الزيارة والي هاتاي “رحمي دوغان”، ورئيس هيئة الكــ.وارث التركية “AFAD”، وعدد من أعضاء المجلس التركي.

وقالت صحيفة “يني شفق” التركية إن الوزير الداخلية التركي أجرى جولة تفقدية في مخيمات مازالت قيد الإنشاء.

مضيفة أنه زار ثلاثة مواقع في إدلب والتقى بعدد من الأهالي واستمع لمشاكلهم وأبلغهم تحيات الرئيس “أردوغان” ووزع هدايا على الأطفال.

وذكرت الصحيفة أن “صويلو” أكد أنه تم الانتهاء من إنشاء 35 الف مسكن من الطوب في محافظة إدلب.

وأشار “صويلو” إلى أن منظمة “AFAD” ومنظمات المجتمع المدني قامت بتعليمات من الرئيس التركي، بتقديم مساعدات إنسانية كبيرة في محافظة إدلب، وفقاً للصحيفة.

من زيارة سليمان صويلو لمخيمات إدلب
من زيارة سليمان صويلو لمخيمات إدلب
مشاريع تركية قيد الإنشاء في ريف إدلب

وسبق لوزير الداخلية التركي أن زار محيمات اللجوء في الشمال السوري المحرر العام الماضي, ليكون أول وزير تركي يدخل إدلب شمال غرب سوريا.