تخطى إلى المحتوى

نظام الأسد يخـ.ـادع الأهالي في دوما عبر المعتـ.ـقلين .. والفنانة “يارا صبري” تكشف أوراقه

كشفت مصادر إعلامية عن هدف نظام الأسد من الترويج لإطلاق ســ.راح معتـ.ـقلين من مدينة دوما بغوطة دمشق الشرقية.

حيث أطلق النظام سراح عدد محدود من المعتـ.ـقلين بعد حـــ.شد الآلاف من أهالي المدينة في الساحة عبر الترويــ.ج لإطلاق ســـ.راح المئات من أبنائهم.

في خطوة اعتبرها متابعون للشأن السوري أنها أقرب للتشــ.في من الأهالي منها لبوادر حسن النية.

التفاصيل

نقل موقع “أورينت نت” عن مصدر محلي قوله أن نظام الأسد استخدم ورقة المعتـ.ـقلين للمكـــ.ر بأهالي دوما وحشـــ.دهم لإظهار وقوفهم إلى جانبه بمسرحية انتخاباته المزورة.

حيث بدأت مكبرات المساجد في مدينة دوما بالإعلان عن خروج دفعة ضخمة من المعتـ.ـقلين في المدينة، وفقاً للمصدر.

كما كشف المصدر أن العضو في مجلس الشعب التابع للنظام “عامر خيتي” هو من أشـ.ـاع الخبر بين الناس.

وقال “خيتي” إن النظام يعتزم الإفـــ.راج عن 1100 معتـ.ـقل وتسليمهم لذويهم في ساحة البلدية حيث أدلى بشار الأسد بصوته في الانتخابات المزورة.

وبعد إشاعة الخبر بين الأهالي توجهوا بالآلاف إلى الساحة المذكورة، وفقاً للمصدر.

الذي أشار إلى أنه تم إجبار الحضور على رفع صور بشار الأسد والهتاف له أمام عدد من مسؤولي النظام الذين شرعوا كالمعتاد بإلقاء الخطب التشبـ.ـيحية لبشار الأسد ونظامه.

وأضاف، “مع حلول الساعة الثانية، تفاجأ الأهالي بوصول حافلة واحدة فقط تضم 26 موقوفاً معظمهم جرى اعتقـ.ـالهم بعد سيطرة قـ.ـوات الأسد على الغوطة الشرقية عام 2018”.

الأمر الذي أصــ.ـاب الأهالي بالاحبـ.ـاط، وبدأت عدد من النساء بالبكاء بعد أن تم خـ.ـداعهم وإذ.لالهم لساعات في الشمس وإجبـ.ـارهم على الهتاف لبشار الأسد ورفع صوره.

الترويج عبر إعلام النظام

احتفت خلال الساعات الماضية وسائل إعلام النظام بما أسمته فعالية في دوما حضرها آلاف الأهالي ورافقها إطلاق ســ.راح معتقـ.ـلين.

وذلك في محاولة لإظهار دعم الأهالي في مدينة دوما لمسرحية الانتخابات الرئاسية المزورة.

حيث نشرت وكالة سانا التابعة للنظام صوراً لمدنيين يحملون صور بشار الأسد في إحدى ساحات دوما.

كما بثت صفحة محافظة ريف دمشق الرسمية تسجيلات تظهر حــ.شداً كبيراً يستمع لكلمات يلقيها مسؤولو نظام الأسد.

تعليق الفنانة “يارا صبري”

علقت الفنانة السورية “يارا صبري” على إعلان إطلاق ســ.راح معتقـ.ـلين من أبناء مدينة دوما بعد الوعود الانتخابية من “بشار الأسد”.

وكتبت على صفحتها في فيسبوك بعد انتظار أهل دوما إطلاق سـ.راح أبنائهم المعتقـ.ـلين في ساحتها، كانوا جميع ممن أطلق ســ.راحهم من المحــ.كومين بتهم جـ.نائية.

مضيفة أنه مع مشاهد الاحتفالية التي أقيمت بمشاركة عدد من مسؤولي نظام الأسد انتشرت مشاهد أمهات المعتقـ.ـلين يتجاهلن خطاب الحضور وهن يذرفن الد.موع.

وأشارت إلى أن الأمهات “بانتظار أبنائهن وعينهن على الحافلة التي تقل 26 موقوفاً من المدنيين، علهن يحضيين برؤيتهم بعد سنوات من التغيـ.ـيب في الزنـ.ـازين”.