تخطى إلى المحتوى

الفنان “مازن الناطور” يرد على “زهير رمضان” تصريحاته الأخيرة وتشبـ.يحه على الفنانين السوريين

اتهــ.م الفنان السوري المعارض مازن الناطور “نقيب الفنانين السوريين” زهير رمضان، بأنه “حّول نقابة الفنانين إلى فـ.ـرع مخابـ.رات”.

وذلك في رد على تصريحات أدلى بها “زهير رمضان” حول فصل فنانين سوريين من النقابة بالإضافة إلى تهـ.ـديدات طالت العديدين منهم.

جاء ذلك خلال منشور على حساب “الناطور” في “فيسبوك” أرفقه بتسجيل مصور تضمن بعض تصريحات رمضان.

وقال الفنان “مازن الناطور”، “هي نقابتك يا زهير (حصتك) وليست نقابة الفنانين. ويكفيها عــ.ـار أن تكون كذلك”.

وبحسب التسجيل المصوّر الذي أورده “الناطور”، قال الممثل الموالي زهير رمضان إن أسماء عديدة من الممثلين “تم شطبها من قائمة النقابة، ومن غير الممكن إعادتها مجدداً”.

إقرأ أيضاً: “زهير رمضان” يغضـ.ب من منح الإمارات جنسيتها لفنانين سوريين ويتحدث عن موقفه بحال عرضت عليه

ومن بين هذه الأسماء، “جمال سليمان ومكسيم خليل ومازن الناطور وسميح شقير”.

كما لم يستثن رمضان أسماء فنانين راحلين، كالفنانة الراحلة “ميّ سكاف”، حيث قال “والممثلة التي أصبحت الآن في (دار الحق) مي سكاف” مضيفاً “ولويز عبد الكريم”.

وأدلى رمضان بتصريحات مثيرة للجـ.ـدل لإحدى الإذاعات المحلية، جزء منها تخللها تهـ.ـديدات مباشرة لفنانين سوريين، وعرب أيضاً، تعـ.ـرّضوا له ولبشار الأسد”.

تصريحات زهير رمضان

أدلى نقيب فنانين نظام الأسد “زهير رمضان” بتصريحات جديدة عرضتها قناة “Syria Drama” عبر حسابها في توتير.

وقال “رمضان”،”كثير من مواقع التواصل وبعض الفنانين شتـ.ـموني وبإمكاني سجـ.ـنهم جميعاً لكني أترفع عن ذلك ودائماً أغض الطرف عن الإسـ.ـاءات الشخصية لكن عندما يتعلق الأمر بالوطن وقائد الوطن فلن أسامح”.

لافتاً إلى وجود “فريق مختص للرقـ.ـابة على تصريحات الفنانين السوريين والعرب سواء على القنوات الإعلامية أو على مواقع التواصل. وأي إساءة لسوريا أو للقائد بشار الأسد ستتم محاسبة صاحبها”.

مدعياً “أنا لما بنزل عالشارع بقفلوا أصحاب المحلات.. الكل بدو يتصور معي أما فراس الخطيب لو نزل بتلاقي شخص أو شخصين بيعرفوه وهذا دليل أن الفن مؤثر في المجتمع أكثر من كرة القدم”.

كما زعـ.ـم رمضان أنه “منع” ما سمّاها بـ “المسلسلات الهابطة”، وقال: “حين أصبحت النقيب منعت عدداً من المسلسلات الهابـ.ـطة منها (سنة ثانية زواج).

مشيراً إلى أنه “من الآن فصاعداً أي مسلسل فيه إيحـ.ـاءات وخيـ.ـانة وجـ.ـنس سيتم منـ.ـعه ومحاسبة المسؤولين” على حد قوله.

إقرأ أيضاً:زهير رمضان يعلق على من انتقده بسـ.بب عدم حضور جـ.نازة حاتم علي: “القافلة تسير”

كذلك أضاف، “منـ.ـعت عدداً من مطربي الملاهــ.ـي الليلية من العمل بعد أن وصلت إلي عدة فيديوهات فيها أغاني من الزنـ.ـار وتحت وهي غير لائـ.ـقة ولا تمثل المجتمع السوري”.

وأشار إلى أنه سحب رخصة الإخراج من الفنانة صباح بركات “لإني اكتشفت أنها أخذتها بالغـ.ـش ودون اختبار.

كما منـ.ـع الفنانة “صباح السالم من العودة لنقابة الفنانين السوريين بسبب ارتكـ.ـابها لجـ.ـريمة حيازة المخـ.ـدرات والتعـ.ـاطي”.

واعتبر أن كلاً من الممثلين سليم صبري وهاني شاهين قد “وصلا لسن التقاعد ولا يحق لهما العمل في الدراما السورية”.

وحول وفـ.ـاة الفنان والمخرج السوري حاتم علي، ادّعى رمضان أنه “أول شخص قدّم واجب العــ.زاء بوفــ.ـاة حاتم علي”.

وقال إن “جميع أعضاء النقابة كانوا بعــ.زائه. وقدمنا تسهيلات كبيرة منذ خروج جثــ.مانه من مصر إلى أن وصل لسوريا وحتى شاركنا بتأمين قــ.بر له!”.