تخطى إلى المحتوى

سلسلة حـ.ـرائق ضخمة تلتـ.هم ريف اللاذقية وتدخل مدينة القرداحة وصولاً إلى المنازل السكنية (صور)

قالت مصادر إعلامية موالية لنظام الأسد إن سلسلة من الحـ.ـرائق اندلـ.ـعت في مناطق متفرقة من محافظة اللاذقية منذ يوم الخميس.

ونقل تلفزيون “الخبر” الموالي عن مدير الزراعة في اللاذقية قوله، “إن فرق الإطفاء لاتزال تتعامل مع عدد من الحـ.ـرائق التي اندلـ.ـعت”.

وأوضح المسؤول التابع للنظام، أن “النـ.ـار اقتربت في بعض الأماكن من المنازل السكنية، وذلك بسبب اشتداد سرعة الرياح الجافة في عدة قرى بريف جبلة والقرداحة والحفة”.

كما أشار الى أن الجهود مستمرة للسيـ.ـطرة على الحـ.ـرائق في “مسيت ودباش وعين جندل و بنجارو ورويسة الحجل وقويقة وقمين وخدلو والشيخ ريح اسطامو والمغيرية والبراعم وكلماخو ودبيقة”.

مشيراً إلى أنه “تم الانتهاء من اخماد الحـ.ـرائق في ارضي قرى العذرية و رسيون و بيت الشكوحي و النبعة البدروسية والدفيل وغلميسة وبسطوير”.

ووصف مدير الزراعة أن “الوضع في قرية دباش بريف القرداحة صعب حيث وصلت النيران للغابات الحراجية والأراضي الزراعية وبساتين الزيتون ولايزال الحريق نشط جداً”.

إقرأ أيضاً: حرائق عديدة تلتهم أهم معاقل نظام الأسد في اللاذقية والساحل السوري

لافتاً إلى أن “الأهالي في القرى المشتعلة ساعدوا فرق الاطفاء في إطفاء الحرائق حيث قاموا قبل وصول آليات الإطفاء بقطع الطريق على النيران ومنعها من التهام البيوت بعد أن امتدت إلى بساتين الزيتون”.

عن حجم الخسائر، أكد المسؤول أنه “لايمكن تقدير الأضرار حالياً أو إعطاء رقم أولي لأضرار النيـ.ـران ريثما يتم التمكن من إخماد وتبريد جميع الحرائق التي تنوعت بين حراجية وزراعية”.

كما بيّن أن “الرياح الشرقية القوية منذ ليل الخميس ساهمت في انتشار النيـ.ـران، ما يشكل صعوبة أمام فرق الاطفاء لإخمادها بوقت قياسي”.

وخلال العام الماضي اندلـ.ـعت حـ.ـرائق طالت مئات الهكتارات في أرياف محافظتَيْ اللاذقية وطرطوس الساحليتين ومحافظة حمص وسط سوريا، حيث تسببت الحرائق بمقـ.ـتل 4 أشخاص وإصابة 70 آخرين بحالات اختـ.ـناق في ريفَيْ اللاذقية وطرطوس.

حرائق في ريف اللاذقية
حريق في ريف اللاذقية