تخطى إلى المحتوى

فصائل محلية تهـ.ـدد نظام الأسد بالتصـ.ـعيد في السويداء وتجـ.ـبره تحقيق مطالبهم

قالت مصادر إعلامية محلية إن نظام الأسد أطلق سراح سيدتين من السويداء تحت ضغط التهـ.ـديد.

وذكرت المصادر أن فصائل السويداء المحلية أجبـ.ـرت نظام الأسد على الإفراج عن معتـ.ـقلين من أهل المدينة بينهم نساء، بعد اعتقـ.ـالهم خارج المنطقة بطريقة تعسـ.ـفية.

شبكة”السويداء24″ أفادت بأن عناصر”حركة رجال الكرامة” في السويداء هـ.ـددوا نظام الأسد بالتصـ.ـعيد بعد استنـ.ـفارهم بشكل كامل في أحياء المدينة خلال ساعات الليل الفائت.

كما أوضحت أن العناصر المحليين تجمعوا وسط المدينة بالقرب من فـ.ـرع “المخـ.ـابرات الجوية”، وذلك على خلفية اعتقـ.ـال أفـ.ـرع نظام الأسد الأمـ.ـنية لعائلتين من السويداء.

مطالبين بالإفـ.ـراج الفوري عن المعتقـ.ـلين “سيدتين وشابين”، بعد أن لوّحوا بالتصـ.ـعيد تجاه نظام الأسد ونقاطه الأمـ.ـنية والعسـ.ـكرية.

إقرأ أيضاً:أمهلته 3 أيام لتنفيذ طلبها.. قرية في السويداء تتـ.وعد نظام الأسد

وذكرت الشبكة أنّ أفـ.ـرع النظام الأمـ.ـنية أطلقت سراح السيدتين ووعدت بإطلاق سراح الشابين بعد ساعات أيضاً.

ونقلت الشبكة المحلية عن مصدر في حركة “رجال الكرامة” قوله، “تحركنا بشكل فوري عند معرفتنا باعتقـ.ـال العائلتين تعسـ.ـفياً، وتأكدنا الآن من إطلاق سراح السيدتين”.

مشيراً إلى أن “هذا ما يهمنا بالدرجة الأولى فأعراضنا دونها أرواحنا، وغداً حصلنا على وعود أنه سيتم إطلاق سراح الشابين”.

وبعد إطلاق سراح السيدتين عادت حالة الهدوء إلى مدينة السويداء، حيث انسحب مقاتلو “حركة رجال الكرامة” من النقاط التي انتشروا فيها بالمدينة، وفق الشبكة.

تفاصيل الاعتـ.ـقال

وكانت قوات الأسد قد اعتقـ.ـلت عائلتين من سكان مدينة جرمانا بريف دمشق وتنحدران من السويداء, على طريق حمص أثناء عودتهم من رحلة صيفية في اللاذقية قبل عدة أيام.

وجاء اعتقـ.ـالهم على خلفية خلاف شخصي حدث أثناء وجودهم في اللاذقية مع أشخاص يبدو أنهم على صلة قوية بأجهزة نظام الأمـ.ـنية، بحسب شبكة “السويداء 24”.

حيث تم تعميم أسمائهم على الحواجز الأمـ.ـنية من قبل الشبيحة ليتم اعتقـ.ـالهم أثناء عودتهم، الأمر الذي أنكره نظام الأسد في البداية.

إلا أن “حركة رجال الكرامة” تأكدت من علاقة النظام باعتقـ.ـالهم ونشرت مقاتـ.ـليها في مدينة السويداء، مهـ.ـددةً بالتصعيد ضـ.ـده إن لم يطلق سراحهم.

وسبق أن أجبرت الفصـ.ـائل المحلية في السويداء نظام الأسد ورئيسه “بشار” على الاعتذار وتلبية المطالب الشعبية من خلال التهـ.ـديد والتصـ.ـعيد في المنطقة.

إقرأ أيضاً:صور بشار الأسد تحت الأقدام في السويداء بعد استفـ.زازات شبيح بحقهم (صور)

أبرز تلك المواقف كانت اعتذار بشار في شباط الماضي، عبر اتصاله بشيخ العقل حكمت الهجري الذي تلقى إهـ.ـانة من رئيس فـ.ـرع “الأمـ.ـن العسكري”، في ذلك الوقت.

يذكر أن محافظة السويداء عمدت خلال السنوات الماضية إلى سياسة “ليّ الذراع” مع نظام الأسد باحتـ.ـجاز ضبـ.ـاطه وعناصره لتفـ.ـرض عليه إطلاق سراح معتقـ.ـليها.

وأكدت المحافظة منذ اندلاع الثورة السورية عبر جميع أطيافها وعلى رأسهم رجال الدين رفضـ.ـها المشاركة بسـ.ـفك د.ماء السوريين خلال المعـ.ـارك التي تخوضها قـ.ـوات الأسد.