تخطى إلى المحتوى

قـ.وات الأسد تصعد حملتها على قرى وبلدات جبل الزاوية جنوب إدلب وسقـ.وط شهـ.داء مدنيون

عاجل سوريا

كثـ.ـفت قـ.ـوات الأسد من قـ.ـصفها المدفـ.ـعي صباح اليوم الخميس على قرى وبلدات جنوب إدلب.

وقال ناشطون إن مدنيين اثنين استـ.ـشهدا وأصـ.ـيب آخرون بجـ.ـروح متفاوتة جراء قـ.ـصف مدفـ.ـعي مكـ.ـثف على قرى وبلدات منطقة جبل الزاوية جنوب إدلب.

حيث استهدفت قـ.ـوات الأسد والميليـ.ـشيات المساندة لها بقـ.ـذائف المدفـ.ـعية الثقيلة وبشكل مباشر منازل المدنيين في قرية ابديتا جنوب إدلب.

ما أسفر عن استشـ.ـهاد مدنيين اثنين وإصابة آخرين بجروح، كما خلف القـ.ـصف د.ماراً واسعاً بممتلكات المدنيين الخاصة والعامة.

وأشار الناشطون إلى أن فرق الدفاع المدني عملت على رفع الأنقـ.ـاض المـ.ـدمرة وانتـ.ـشال الشـ.ـهداء وإسعـ.ـاف الجـ.ـرحى إلى أقرب مركز طبي.

كما طال القـ.ـصف وبشكل مكثف صباح اليوم منازل المدنيين في بلدات البارة، وابلين، ومشون، وارنبا، وإحسم، وجوزف في جبل الزاوية بالريف ذاته، ما خلف اضـ.ـراراً مادية كبيرة.

إقرأ أيضاً: ممثل بوتين في سوريا يقلل من أهمية اتفاق إدلب مع تركيا ويوضح مدى التزام بلاده بالاتفاق ومستقبل التصعيد الحالي

وفي ريف حماة استهـ.ـدفت قـ.ـوات الأسد سيارة مدنية بصـ.ـاروخ موجه بمنطقة سهل الغاب غربي حماة، واقتصـ.ـرت الأضـ.ـرار على المادية.

أما في ريف حلب، فقد استهـ.ـدفت قـ.ـوات الأسد والميليـ.ـشيات المساندة لها بصـ.ـاروخي “فيل” بلدة كفرتعال في الريف الغربي للمدينة.

وتشهد بلدات وقرى جبل الزاوية الواقعة في ريف إدلب الجنوبي قـ.ـصفاً مدفـ.ـعياً وجوياً هو الأعنـ.ـف من نوعه منذ شهور.

حيث تخـ.ـضع المنطقة لاتفاق وقف إطـ.ـلاق النـ.ـار المبرم بين روسيا وتركيا في الخامس من آذار من عام ٢٠٢٠ الماضي.

ومنذ اليوم الأول لم تلتزم قـ.ـوات الأسد والميليـ.ـشيات بالاتفاق واستمرت بخـ.روقاتها طيلة الفترة الماضية.