تخطى إلى المحتوى

عنصر من ذوي الاحتـ.ياجات الخاصة يكشف عن لقاءه ببشار وأسماء وإخلافهم لما وعداه به وتجاهل مطلبه (صورة)

تذ.مر أحد مصـ.ـابي قـ.ـوات الأسد من ذوي الاحتـ.ياجات الخاصة جراء تجـ.ـاهل “بشار الأسد” وزوجته أسماء مطلبه.

الجـ.ـريح المدعو “محمد الناصر” هو أحد عناصر قـ.ـوات الأسد، أصـ.ـيب في إحدى المعـ.ـارك.

صفحة “اللاذقية من قلب الحدث” الموالية نشرت رسالة من “محمد الناصر” وأرفقتها بصورة يظهر فيها العنصر على كرسي متحرك يتوسط “بشار الأسد وزوجته أسماء.

وجاء في نص الرسالة، “أنا الجـ.ـريح الحـ.ـربي محمد الناصر، من المصـ.ـابين اللذين استمرو في طريق النضال و العلم”، حسب وصفه.

وأضاف، أنه التقى مع الأسد وزوجته، وتقدم بمطالب ومستلزمات، وتم توثيقها من قبل أحد الموظفين.

تمثلت الطلبات حسب الرسالة، “دراجة نارية بأربع عجلات مخصصة للمعـ.ـاقين، وأدوات كهربائية أساسية للمنزل”.

وباتهـ.ـام مبطن بالتحيـ.ـز لأشخاص دون غيرهم قال، “تم تنفيذ طلبات زملائي ممن كانو معي في اللقاء، ولم تلبى طلباتي رغم وعود الموظفين المسؤولين بتحقيق هذه الطلبات”.

مؤكداً أنه لم يستطيع التواصل مع الموظفين المسؤولين منذ لقائه مع الأسد وزوجته.

وطلب من المعنيين بالأمر معرفة السبب في التقـ.ـصير، ولماذا يتم التمييز بين جـ.ـرحى قـ.ـوات الأسد، موجـ.ـهاً اتهـ.ـامه بالتقـ.ـصير للقائمين على متابعة أمور الجـ.ـرحى.

وسبق لإعلام نظام الأسد أن روّج لاستضافة “بشار الأسد” وزوجته للمصـ.ـابين من عناصر قـ.ـواته والميليـ.ـشيات الداعمة لها خلال الأعوام القليلة الماضية بشكل مستمر.

وكان آخرها ز.جّ الجـ.ـرحى من ذوي الاحتياجات الخاصة في حفل أدائه للقسم الدستوري الذي عقد في 19 من تموز الحالي.

بطاقة “جـ.ـريح وطن”

وفي نهاية العام الماضي زعـ.ـم نظام الأسد أنه أصدر بطاقة جديدة في مناطق سيـ.ـطرته، تحمل اسم “جـ.ـريح الوطن” وهو المشروع الذي ترأسه “أسماء الأخرس” زوجة “بشار الأسد”.

وحددت وزارة “الشؤون الاجتماعية والعمل” في حكومة النظام أن البطاقة لن يحصل عليها إلا المصـ.ـاب الذي لحق به إعـ.ـاقة تتجاوز 40 بالمئة.

إقرأ أيضاً: جرحى قوات الأسد يتوسلون العلاج والكرامة وضابط من ميليشيا النمر يوجه رسالة لبشار

مشيرة إلى أنها تشمل المـ.صـ.ـابين من “الجيـ.ـش وقـ.ـوى الأمـ.ـن الداخلي والقـ.ـوات الرديفة” في إشارة للميليـ.ـشيات الطـ.ـائفية التي باتت الأراضي السورية تعـ.ـج بوجودها.

وكشفت الوزارة أن ذلك جاء بناء على تنفيذ مرسوم صادر عن “بشار الأسد” والمتضمن منح بطاقة تكريم تسمى “بطاقة جـ.ـريح وطن”.

وتمنح هذه البطاقة للمصـ.ـابين بنسبة عجــ.ز 40 بالمئة لعناصر قـ.ـوات الأسد والأمـ.ـن الداخلي وكل من أصـــ.يب وهو يقـ.ـاتل بإمـ.ـرة ميليـ.ـشيات الأسد.

وأوضحت أن بدء العمل بهذه البطاقة سيكون مطلع العام 2021، مشيرة إلى أن الخدمات التي يحصل عليها حامل البطاقة ستحدد في وقت لاحق.