تخطى إلى المحتوى

الوظائـ.ف بحسب الموالاة لنظام الأسد.. ابنة “خالد العبود” تحصل على مكافأة لجهود والدها التطبيلية (صورة)

تتميز الفئات المـ.ـوالية والداعـ.ـمة للنظام بسهولة حصولها على الوظائف الحكومية بكافة المجالات دون أن يكون لديها الشهادات والخبرة التي تؤهلها للوظائف.

وبين الفينة والأخرى يبـ.ـرز شخصيات أظهـ.ـرت الولاء المطلق لنظام الأسد، وحصـ.ـدت ثمار ولائها في الحصول على منصب لها أو المقربين منها.

“خالد العبود” المسؤول في ما يسمى “مجلس الشعب” أحد هذه الشخصيات التي حصلت على مناصب لدى نظام الأسد، كثمـ.ـار لتشبـ.ـيحه الإعلامي منذ انطلاق الثورة السورية 2011.

حيث نشر “العبود” عبر صفحته الرسمية في “فيسبوك” منشوراً يحتفي بعيد ميلاد ابنته “مينا العبود”.

وظهر في بيانات ملف ابنته الشخصي تحديد مكان العمل حيث يعمل والدها في “مجلس الشعب السوري”، دون تحـ.ـديد المسمى الوظيفي لها.

الكشف عن تعيين ابنة المسؤول في ما يسمى “مجلس الشعب” التابع للنظام يظهر أن ذلك نموذجاً يلخص سياسة النظام حول فرص العمل والتوظيف.

إقرأ أيضاً: بعد مسيرة حافلة بالتطبيل والتشبيح.. خالد العبود يمنع من الظهور على وسائل إعلام الأسد بقرار وزاري ولهذه الأسباب (فيديو)

كما يوضح كونها مثال واقعي جانب من دور مسؤولي النظام في الاستـ.ـحواذ على المناصب بمواقع حكومية بتسهيلات النظام على حساب الكفاءات وبقية المواطنين.

وتنشط “مينا العبود”، عبر صفحتها الخاصة بالنشر عن يومياتها وحياتها الفـ.ـارهة، ضمن الحفلات والمناسبات والأفراح والمطاعم والمتنزهات والحدائق وحياتها الخاصة، وفقاً لما أوردته “شبكة شام”.

هذه المشتهد تعكس أيضاً حياة مسؤولي نظام الأسد على عكس المواطنين، فيما يواصل المسؤولين ممن يعيشون حياتهم بأموال الشعب بالتشـ.ـليح والدعوات للصمود والتصدي.

حساب ابنة خالد العبود على فيس بوك

وذكرت “شبكة شام” في تقرير، أن تعيين تعيين ابنة “العبود” في مجلس الشعب حيث يعمل والدها دون الكشف عن طبيعة العمل، لا يقتصر عليه فقط، لكن يتماثل في العديد من الشخصيات.

ويعرف بأن في “سوريا الأسد” ابن المسؤول سيكون مسؤولاً وابن الضابط سيكون شخصية عسكرية بارزة وصولاً إلى الفن والتمثيل والإخراج وغيرها من المجالات.

وأشار التقرير إلى أن الفسـ.ـاد والاستبـ.ـداد يرتبط بكافة مؤسسات نظام الأسد، كما يعرف أن المسؤولين ممن يثبتون الولاء للنظام هم الأجدر بمناصب تلك المؤسسات الحكومية.

هذه المؤسسات التي ينخرها الفسـ.ـاد على مدار عقود من الزمن وتحولت عن أهدافها في خدمة الشعب إلى استغلالها للموارد المالية والتضييق على الشعب.

ومع تدهـ.ـور الأوضاع المعيشية وغلاء الأسعار وضـ.ـعف القدرة الشرائية لدى المواطنين بات الحصول على مورد مالي عبر وظيفة في دائرة حكومية أمراً ليس ممكناً مع قبـ.ـضة النظام وحصر الوظائف للموالين له.

وهذه الممارسات التي كانت تقوم على أسس طائفية وغيرها تعد من بين أسباب ظاهرة هـ.ـجرة الشباب السوري للعمل في دول الخليج وغيرها قبل اندلاع الثورة السورية.