تخطى إلى المحتوى

بعد أن أصبح كل شيء حلم في مناطقهم.. الناشط الموالي “بشار برهوم” يطلب من الأسد السـ.ـماح للشعب بـ”العـ.واء” (فيديو)

طالب المدعو “بشاربرهوم” في تسجيل مصور جديد اليوم الأثنين 2 أب، من من معلمه “بشار الأسد” بإصدار مرسوم رئاسي يسـ.ـمح للموالين بـ”العواء”.

وذلك على خلفية الأزمة الاقتصادية والمعيشية وإعادة تكليف “حسين عرنوس” بتشكيل حكومة جديدة لنظام الأسد، على الرغم من فشـ.ـله في الحكومة السابقة.

وأشار “برهوم” المعروف أنه من أشـ.ـد الموالين لنظام الأسد ورئيسه “بشار”، إلى أن علبة السجـ.ـائر أصبحت “حلم” في مناطق نظام الأسد.

كذلك أوضح أن الدواء والكهرباء وكل الخدمات أصبحت حلم في مناطق النظام.

وقال “برهوم” بعد أن أصبح كل شيء حلم، لم نطلب من جديد أي شيء، “لا دواء ولا كهرباء ولا تحسين وضع معيشي”، مضيفاً بسخـ.ـرية، “نحن واثقين من انتصـ.ـارتكم”

وتابع، “نطلب من سيادتكم مكـ.ـرمة صغيرة فقط . هي حلمنا حالياً كسوريين. نحتاج لمرسوم يسـ.ـمح للشعب أنه (يعوي)”.

إقرأ أيضاً: الناشط الموالي “بشار برهوم” يهـ.ـاجم مستشارة الأسد “لونا الشبل” بألفاظ جـ.ـنسية ويوجه تحذيراً لبشار “ضبها يامعلم” (فيديو)

وأضاف سـ.ـاخراً، “بتجيبوا عرنوس بتجيبوا غيره . مو شغلنا. اسـ.ـمحولنا نعوي فقط”، مشيراً في كلامه إلى إعادة تكليف “حسين عرنوس” بتشكيل حكومة جديدة.

تكليف “حسين عرنوس” بتشكيل الحكومة

وأمس الأحد 1 أب أعاد “بشار الأسد” تكـ.ـليف “حسين عرنوس” بتشكيل الحكومة للمرة الثانية، على الرغم من أن التضـ.ـخم بلغ مستويات غير مسبوقة في عهد حكومته الأولى، والخدمات تراجـ.ـعت بشكل كبير.

ووفقاً لمراقبين فإن “الأسد” يقول بذلك للسوريين في مناطق سيـ.ـطرته، “لا تنتظروا أي تحسن في الوضع المعيشي”.

وخلال مدة تسلّم “عرنوس” حكومة النظام، ارتفعت الأسعار بشكل جنوني وتآكلت القـ.ـدرة الشرائية، وامتـ.ـدت الطـ.ـوابير على المواد الأساسية (الخبز، المحروقات).

وتكليفه مجدداً برئاسة الحكومة، يشير إلى استمرار الأزمـ.ـات المعيشية في مناطق سيـ.ـطرة النظام.

كما يريد النظام بتكليف عرنوس مجدداً إيصال رسائل في مقدمتها أنه ماض في نهـ.ـجه دون تقديم أي تنـ.ـازلات سياسية أو إبداء تـ.ـراخ مع المعـ.ـارضة.

وعن ذلك، يرى الباحث في “مركز الحوار السوري” الدكتور أحمد القربي أن اختيار “عرنوس” مجدداً لرئاسة حكومة النظام يأتي في إطار تكريسه لخطاب “النصـ.ـر”.

وذلك من دون النظر إلى الوضع المعيشي والحال الذي وصلت إليه البلاد، وفق ما صرح “القربي” لموقع “المدن”

ويضيف أن “الأسد خرج خلال خطابة الأخير لير.وج لانتصـ.ـاره، وبالتالي لا تنـ.ـازلات للمعـ.ـارضة ولا حتى للحاضنة الشعبية المـ.ـوالية التي تطالب بتحسين الوضع الاقتصادي.

ويقول القربي إنَ “الأسد” يريد تقديم الوجوه ذاتها، ليقـ.ـطع الطريق على الضغوط الروسية وغيرها التي تطالبه بالإصلاح.