تخطى إلى المحتوى

فنان موالي يصف معاملة النظام للموالين على أنهم “بقر” ويشـ.ـن هـ.ـجوماً على أحد المسؤولين ويصفه بـ”الغـ.بي والحـ.مار”

شـ.ـن الفنان الموالي للنظام “فراس إبراهيم” هـ.ـجوماً لاذ.عاً على نظام الأسد، معتبراً أن النظام يعامل القاطنين في مناطق سيطرته كـ”البقر”.

كما وصف أحد المسـ.ـؤولين في حكومة النظام بـ”الحــ.مار” بسبب قرار اتخذه.

جاء ذلك في منشورات للفنان الموالي “فراس إبراهيم” عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك”.

وقال إبراهيم في منشور، “من الواضح بما لايقبل الشك أنهم يتعـ.ـاملون معنا على أننا بقر، ومن فـ.ـرط ثقتهم بأننا كذلك بدأت أصدّق أننا بقر فعلاً !!!”.

وذلك في إشارة من “إبراهيم” لتعامل حكومة نظام الأسد مع المواطنين القاطنين في مناطق سيـ.ـطرة النظام.

وعبر المتابعين عن تأيـ.ـيدهم لكلام “فراس إبراهيم”، وقال أحدهم، “صدقت القول و التعبير. والمعنى بقلب الشاعر”

إقرأ أيضاً: بمناسبة قسم الأسد حفل في دمشق لـ”جورج وسوف وناصيف زيتون” وانقطـ.ـاع الكهرباء عنه يثـ.ـير السخـ.رية (فيديو)

الممثلة السورية الموالية لنظام الأسد “هويدا يوسف”، ذهبت أبعد من ذلك قائلة، “البقر مدلل أستاذنا هنن عم يتعاملوا مع الناس على أساس مو شايفينهم لأن ماطبيعي الي عم بصير”.

وعلقت إحدى المتابعات على المنشور، “شي مخـ.ـزي .. عندما نرى قيمة للحيوان في بلاد الغرب .. لا يراها الفرد عندنا .. ولا يتجـ.ـرأ في بعض الاحيان على النطق بها”.

متابع آخر تمنى أن يعاملهم النظام كالبقر، وعلق بالقول، “ياريت يعاملونا معاملة البقر” لأن النظام يقدم دعم للبقرة الواحدة مبلغ 50000 ليرة كل ثلاثة أيام، حسب قوله.

مضيفاً أن هذه الميزة “لايتمتع بها لاوزير ولا مدير عام فمابالك الموظف الشـ.ـقيان أو المواطن العادي .. صرنا نشتهي نكون بقر”

ويوم السبت الماضي كتب “إبراهيم”، منشوراً هـ.ـجومياً أخرعلى حكومة النظام حول قرار وزارة الاتصالات، قطـ.ـع الإنترنت بسبب الامتحانات التكميلية لطلاب الإعدادية والثانوية.

وتساءل “إبراهيم” حول قطـ.ـع الاتصالات لمدة أربع ساعات، بقوله هل الخـ.ـوف من أن يغـ.ـش أحد الطلبة أو حتى 100 طالب في الامتحانات، يمكن أن يبرر قطـ.ـع الاتصالات عن الآلاف الذين قد يحتـ.ـاجون للتواصل السريع، في المشافي أو الطرق السريعة أو الحالات الطـ.ـارئة الاسعافية المستعجلة.

وأضاف “وهل بالفعل لا يوجد في هذا البلد مَن يمكن أن يقول لهذا المتخـ.ـلف، الذي اتخذ هذا القرار البـ.ـائس وغير المسبوق في تاريخ الأمم أنه “حــ.مار”.

وأن “عليه أن يجد حلاّ لمشكـ.ـلة الغـ.ـش، غير قطـ.ـع الاتصالات عن دولة بأكملها بشعبها ومؤسساتها وإخـ.ـراج بلد بأكمله عن نطاق الخدمة من أجل عيون طالب غـ.ـشاش.. عجـ.ـبي يا بلد”، حسب كلامه.

وتصاعدت خلال الفترة الأخيرة انتقـ.ـادات الموالين للنظام من فنانين وغيرهم، حيث يهـ.ـاجمون الواقع الاقتصادي والمعيشي المتـ.ـردي

وتأتي تصريحات الفنانين الموالين للنظام، بعد مشاركتهم في التحـ.ـريض والتجيـ.ـيش ضد الشعب السوري، واستخدامهم من قبل نظام الأسد لتلميع صورة إجـ.ـرامه