تخطى إلى المحتوى

غضـ.ـب بين أوساط الموالين بسبب تعمد نظام الأسد إذ.لال وإهمـ.ـال عائلات قتـ.ـلى قـ.ـواته خلال حفل تكريمي

أثـ.ـارت حفلة أقامتها حكومة نظام الأسد لتكريم عائلات قتـ.ـلى قـ.ـوات الأسد غضـ.ـب الموالين، بعد تعـ.ـرضهم للإهـ.ـانة والإهمال.

وبحسب ما نقلت مصادر إعلامية موالية فإن نظام الأسد أقام حفلاً تكريمياً لعائلات قتـ.ـلى قـ.ـواته في المركز الثقافي في مدينة جبلة.

وأشارت المصادر أن المدعوون انتظروا عدة ساعات في جو حـ.ـار دون كهرباء للإنارة والتهوية، وهو ما دفع البعض لمغـ.ـادرة المركز.

وأثارت هذه الحادثة موجـ.ـة من السخـ.ـرية والتهـ.ـكم بين الموالين للنظام، بسبب إهمـ.ـال عائلات قتـ.ـلى قـ.ـوات الأسد وإذ.لالهم.

وعلقت الإعلامية “فاطمة سلمان” المنحدرة من القرداحة بريف اللاذقية، بالقول: “الناس اختـ.ـنقت واشترت مي يمكن سعر المي قد نصف الهدية المقدمة… “.

مضيفة، “عملية اذ.لال لعائلات الشهـ.ـداء أثناء توزيع هدية من الإدارة السياسية.. قال شو المولدة ما فيها مازوت لوحفل دبكة لشي فنان تـ.ـافه كانو بدقيقة أمنو المازوت…. عيب على شـ.ـرفكن”.

إقرأ أيضاً: بعد أن أصبح كل شيء حلم في مناطقهم.. الناشط الموالي “بشار برهوم” يطلب من الأسد السـ.ـماح للشعب بـ”العـ.واء” (فيديو)

يذكر أن “حفلات تكريم” ذوي قتـ.ـلى قـ.ـوات النظام باتت مادة للتـ.ـندر والسخـ.ـرية في مواقع التواصل الاجتماعي، نظراً للهـ.ـوان والذ.ل الذي يتعرض له هؤلاء.

وليست المرة الأولى التي يهين فيها نظام الأسد عائلات قتـ.ـلى قـ.ـواته، فأغلب التكريمات تتحول إلى سخرية واسعة بين أوساط المؤيدين والمعـ.ـارضين.

وسبق أن عبّر موالو النظام عن استيـ.ـائهم من تدني مستوى ما يقدمه النظام من تكريم لقتـ.ـلاهم، حيث وصل مرة لتوزيع عنزتين اثنتين، على كل عائلة.

أو توزيع ساعة حائط، في مناسبات أخرى، أو توزيع علبتي بسكويت من النوع المحلّي، ما أثار غضـ.ـب ذوي قتـ.ـلى الأسد إلى درجة كبيرة.

ويعتمد نظام الأسد -بشكل رئيسي- على أبناء الطـ.ـائفة العلوية في سوريا بحـ.ـربه ضد الشعب السوري، التي مضى عليها أكثر من عشر سنوات.

جعلت مواليه يدفعون ثمن كرسي الأسد غاليًا، مئات الآلاف من القتـ.ـلى والجـ.ـرحى، ورغم ذلك تعـ.ـاني أسرهم من الإهمـ.ـال.