تخطى إلى المحتوى

حفلة “علي الديك” تثـ.ـير ضـ.ـجة واسعة في الإعلام التركي بعد التطاول على تركيا ورئيسها والإشـ.ـادة بالأسد وشبـ.ـيحته (صورة)

أثـ.ـارت الحفلة التي أقامها المغني الموالي لنظام الأسد “علي الديك” ضـ.ـجة واسعة في وسائل الإعلام التركية.

حيث زار “الديك” منطقة “سامانداغ” في ولاية هاتاي جنوبي تركيا لإحيـ.ـاء حفل غنائي، في الوقت الذي تنـ.ـدلع حـ.ـرائق كبيرة في كثير من الولايات التركية.

بعض الصحف والمواقع التركية نددت بهذه الزيارة، وفقاً لما رصده موقع “أورينت نت”.

وأشار الموقع إلى أن صحف ومواقع عنونت أخبارها بـ”حفلة فضـ.ـيحة في هاتاي!” و”ماذا يفعل علي الديك الشبـ.ـيح في سامانداغ؟”.

كذلك عنونت أخرى بـ”حفلة وصـ.ـمة عـ.ـار في سامانداغ” و”شبـ.ـيح وطـ.ـائفي ومتعـ.ـصب ومؤيد للأسد يقيم حفلاً موسيقياً في حي سامانداغ في هاتاي”.

صحيفة “يني شفق” التركية ذكرت على موقعها الإلكتروني أن أحد أصدقاء النائب المعـ.ـارض في الحزب الجمهوري ويدعى “رفيق ايريلماز” أقام حفل زفاف في هاتاي واستضاف فيه المغني المؤيد للأسد “علي الديك”.

إقرأ أيضاً: الرئيس التركي “أردوغان” يشكر “الدفـ.ـاع المدني السوري” على مساهمته في مساعـ.دة بلاده (صورة)

وأشارت الصحيفة إلى أن الحفل حضره نائبان من حزب الشعب الجمهوري هما “محمد غوزال منصور وعصمت توك ديمير”.

موضحة، خلال الحفل ردد هتـ.ـافات منـ.ـاهضة لتركيا وللرئيس أردوغان وهتافات أخرى تؤيد الأسد، مثل، “نحن هنا وين أردوغان” “والله وسوريا وبشار وبس”.

وأكدت الصحيفة أنه تم الإشادة في الحفل بقـ.ـادة منظمات مثل “ميهراك أورال”، المعروف بولائه لنظام الأسد وأحد المسؤولين عن مذبـ.ـحة الريحانية وبانياس.

مشيرة إلى أن إحياء مثل هذا الحفل في هذا الوقت الذي تنتشر فيه الحـ.ـرائق في كل مكان بتركيا، إضافة إلى إطلاق شعارات تؤيد قـ.ـاتل آلاف المدنيين الأبريـ.ـاء في سوريا، هو وصـ.ـمة عـ.ـار بحق منظميه.

مشددة على أن تصريحات “ايريلماز” حول وطنية المغني “علي الديك” وحبه لمحور ما يسمى بالمقـ.ـاومة أمر غير مقبول.

يشار إلى أن العديد من الفنانين والمغنيين المؤيدين للنظام تم دعوتهم من قبل أحزاب معـ.ـارضة للحكومة التركية لحضور حفلات في تركيا.

في حين نـ.ـدد أعضاء بالبرلمان التركي تابعون لحزب العدالة والتنمية بتلك الزيارات، مطالبين الحكومة باتخـ.ـاذ إجـ.ـراء واضح بحق تلك الممـ.ـارسات وكل من يقوم بتـ.ـأييد قـ.ـاتل شعبه.