تخطى إلى المحتوى

شكران مرتجى توجه “انتقـ.ـادات لا.ذعة” لحكومة الأسد على خلفية قرارها الأخير وتتساءل: “إيمتى بتحبوا نندفـ.ـس وإيمتى نفـ.ـيق؟”

انتقـ.ـدت الفنانة الموالية للنظام “شكران مرتجى” بغـ.ـضب الأوضاع المعيشية المـ.ـزرية في مناطق نظام الأسد، خاصة بعد القرارات الأخيرة في ظل الأزمـ.ـات.

جاء ذلك بعد إصدار محافظة دمشق قراراً يقـ.ـيد أوقات عمل جميع الفعاليات والمحال التجارية في العاصمة السورية.

ذلك في ظـ.ـل الأزمـ.ـات العديدة التي تعـ.ـصف في مناطق النظام، وأبرزها أزمـ.ـة انقطـ.ـاع الكهرباء المستمر.

جاء ذلك في منشور للفنانة الموالية على صفحتها الرسمية في “فيسبوك”، موجهة رسالة سـ.ـاخرة بدأتها، “إلى من يهمه الأمر ولا أعتقد يوجد”.

وتساءلت “شكران مرتجى”، “بالنسبة للصبية والشب اللي حاجزين لعرسهم من سنة ومايترتب عليه من إجـ.ـراءات شو يعملوا هلق”.

معربة عن غضـ.ـبها من القرارت الأخيرة، وأكدت أنه من المفروض إعطاء مهلة شهر على الأقل، معلقة بسخـ.ـرية “لحتى مايطـ.ـلقوا من هلق ويبطـ.ـلوا يتجوزوا”.

إقرأ أيضاً: الممثل الموالي “عباس النوري” ينتـ.ـقد الانتشار الكبير لصور “الأسد”، ويقول وصل الأمر إلى حال لم يـ.ـعد يطاق (فيديو)

وتابعت “مرتجى”، “بالنسبة للناس اللي بتروح عالمطعم وممكن تضل خمس ساعات على كولاية بس مشان الكهربا والنت والمكيف شو يعملوا؟”.

مضيفة، “بالنسبة للي بده يسكر محله ويروح عالحانة ليشرب سـ.ـم الكراتي (بدون كحـ.ـول) لينـ.ـسى همـ.ـه وينـ.ـسى قرارتكم، بتكون سكـ.ـرت الحانة”.

وأوضحت “مرتجى” أن هذه القرارات تسببت بضـ.ـياع وشتـ.ـات المواطنين، وقالت، “وبين حانا ومانا ضـ.ـاعت لحانا شو يعمل هلق”.

واعتبرت أن أصحاب المحال التجارية يستمرون في أعمالهم خلال ساعات الليل، لتأمين رزقهم اليومي.

قائلة، “اللي بمحله بالسوق ع فكرة مو طـ.ـاير عقله كتير بالقعدة بس مشان يلحقـ.ـلكم مصاري ويتنـ.ـفس هوا نضيف ويفـ.ـش قلبه لجاره شو يعمل هلق؟”.

وفي إشارة منها إلى تحكم وتسـ.ـلط نظام الأسد على المواطنين، تساءلت “شكران مرتجى”، “سؤال بـ.ـريء، إيمتى بتحبوا نندفـ.ـس وإيمتى نفيق؟”

وفي ختام منشورها تأملت بأن تعطف عليها وزراة الكهرباء، “حبيت ظن ظن خير بالقرار بركي ليجيبولنا الكهربا بالليل ممكن ع فكره.. الجماعة ممكن يكونوا حبابين”.

قرار يحـ.ـدد فتح الأسواق التجارية

وكانت محافظة دمشق التابعة أصدرت السبت، قراراً بتحديد أوقات فتح وإغلاق الفعاليات التجاريّة، على أن يبدأ تنفيذه اعتباراً من صباح غدٍ الاثنين 9 أب.

وحدد القرار موعد فتح الأسواق التجارية من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثامنة مساءً.

ومحال المواد الغذائية بكل أنواعها من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثانية عشرة ليلاً بما فيها أيام العطل.

بينما محال الحلويات وبيع العصائر من الثامنة صباحاً وحتى الواحدة ليلاً.

فيما حددت موعد فتح المطاعم والحـ.ـانات والمـ.ـلاهي بمختلف أنواعها من التاسعة صباحاً حتى الواحدة ليلاً، في حين صالات الأفراح حتى الثانية عشرة ليلاً.