تخطى إلى المحتوى

شاب سوري مقيم في إسبانيا يدخل موسوعة “غينيس” ويهدي إنجازه لجيش الأسد الذي هجره من سوريا! (صور)

دخل الشاب السوري “أنس شجـ.ـاع” المقيم في إسبانيا موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية العالمية.

“شجـ.ـاع” دخل الموسوعة بتقديم عرض مسرحي منودرامي فردي لمدة ثلاث ساعات وسبع دقائق متواصلة باللغة العربية والإسبانية والانجليزية.

ونقلت وكالة أنباء نظام الأسد “سانا” عن “شجـ.ـاع” قوله، إنه سجل رقماً لم يكـ.ـسره أحد من قبل، وحضر التقديم محكم في المكان وثلاثة حكام عن بعد عبر الشاشة بالإضافة لشاهد كشرط أساسي في إعلان النتيجة.

وادعى أن ما “قدمه جيشنا الباسل (قوات الأسد) من تضحـ.ـيات وبطـ.ـولات يجب أن نحافظ عليه بالعمل والإنجاز”.

موضحاً أن إنجاز العمل تطلب منه صبـ.ـراً وإصـ.ـراراً عاليين حتى يصل للزمن القياسي.

العرض الذي قدمه “شجـ.ـاع” يجسد حياة شاب سافر بسبب ظـ.ـروف الحـ.ـرب في بلده متجهاً إلى أوروبا، مواجـ.ـهاً قدره وصـ.ـراعات الحياة بأشكال مختلفة.

وقال “شجـ.ـاع” إنه كان يريد أن يوصل رسالة عبر العرض أن الإنسان قادر على صناعة الفـ.ـرق وتحقيق الأفضل بإرادته واستثمار طـ.ـاقاته.

قد تكون صورة لـ ‏‏شخص واحد‏ و‏نص‏‏

إقرأ أيضاً: الإعلام التركي يحتفي بشابة سورية حصلت على المركز الأول وتفوقت على 5 آلاف طالب من زملائها الأتراك

وأوضح أن لجنة التحكيم صدقت فور الانتهاء من العرض على تحقيق الرقم القياسي ودخول الموسوعة بشهادة رسمية وسيكون مسجلاً في أول يوم من العام القادم كرقم قياسي جديد.

معرباً عن سعادته بهذا الإنجاز، مشيراً إلى أنه يطمح لتحقيق خطوات قادمة في مجال التمثيل أهمها أن يصنع اسماً سورياً عالمياً في مجال التمثيل.

وأكد على أن سوريا بلد الخير والفن والحضارات وأبناءها معطاؤون مبدعون أينما وجدوا، مشـ.ـدداً على وجوب إثبات الحضور السوري في كل المحافل الدولية

يذكر أن “أنس شجاع” وحيد لأبيه من مواليد محافظة السويداء، وخريج الفنون المسرحية من إسبانيا المقيم فيها منذ سنوات و ما يزال هناك.

وكتب عبر صفحته الشخصية الفيسبوك ، “ولا شي بس دخلت بموسوعة غينيس للأرقام القياسية.. دائماً أحلم و أتعب و حاول و حلمك رح يصير حقيقة.. أوعك تستـ.ـسلم لأنك أنت خلقت لتكون كبير”.

يجدر الإشارة إلى أن الكثير من السوريين في الخارج حققوا إنجازات عديدة على مختلف الأصعدة العلمية والفنية بعد خروجهم من البلاد خلال سنوات الحـ.ـرب.