تخطى إلى المحتوى

ميليـ.شيات تابعة لروسيا بريف حمص تخـ.سر العديد من العناصر وسط تصـ.عيد مع الجانب الإيراني

تلقت الميلـ.ـيشيات المدعومة روسياً ضـ.ـربة داخل حقل شاعر بريف حمص الشرقي، وذلك بعد فترة قصيرة من دخول الميليـ.ـشيات الإيرانية إلى الحقل

قـ.ـتل وجـ.ـرح عدد من عناصر ميليـ.ـشيا “الفيـ.ـلق الخامس” المدعـ.ـومة روسياً بانفـ.ـجار سيارة ذخـ.ـيرة داخل نقطة عسـ.ـكرية تابعة للميليـ.ـشيا في حقل شاعر شرقي حمص.

يشار إلى أن حقل شاعر يخضع لسيـ.ـطرة القـ.ـوات الروسية وقـ.ـوات الأسد والميليـ.ـشيات الإيرانية التي دخلته مؤخراً بعد أن كانت ممنـ.ـوعة من دخوله.

ونقلت شبكة “عين الفرات” المحلية عن مصدر عسـ.ـكري قوله، إن عربة ذخـ.يرة تابعة لميليـ.ـشيا “الفيـ.ـلق الخامس” انفـ.ـجرت داخل حقل شاعر لأسباب مجهـ.ـولة.

وأكد المصدر أن الانفـ.ـجار أسفر عن مقـ.ـتل 5 عناصر وإصـ.ـابة 4 آخرين تابعين للميليـ.ـشيا المدعـ.ـومة روسياً.

وبحسب المصدر، فقد نقلت الجثـ.ـث والجـ.ـرحى في البداية إلى نقاط طبية داخل حقل شاعر.

إقرأ أيضاً: قتـ.لى وجـ.رحى لعناصر القـ.وات الروسية في محافظة حمص

بعدها تم إســ.عاف الجـ.ـرحى إلى مستشفى تد.مر العسـ.ـكري بسبب حالتهم الحـ.ـرجة، دون معرفة وضعهم الحالي.

وأوضح المصدر أن الانفـ.ـجار وقع ظهر أمس الأحد 15 أب، واستمرت النيـ.ـران والانفـ.ـجارات نحو نصف ساعة، قبل أن تتمكن قـ.ـوات الأسد من تطـ.ـويقها وإخمـ.ـادها.

وأشارت الشبكة إلى أن الميليـ.ـشيات الإيرانية دخلت حقل شاعر النفطي خلال الأيام القليلة الماضية، واستـ.ـولت على بعض المناهل النفطية في الحقل.

حيث مُنـ.ـعت هذه الميليـ.ـشيات من دخول الحقل منذ أن فـ.ـرضت القـ.ـوات الروسية سيـ.ـطرتها عليه.

ما يرجح فرضية أن يكون انفـ.ـجار عربة الذخـ.ـيرة مفتـ.ـعلاً، حيث تشهد المناطق الخاضـ.ـعة للسيـ.ـطرة المشتركة صراعات خفـ.ـية بين القـ.ـوات الروسية والميليـ.ـشيات التابعة لها من جهة والميليـ.ـشيات الإيرانية من جهة أخرى.