تخطى إلى المحتوى

القـ.ـضاء التركي يتخذ إجـ.ـراءات بحق 61 مواطناً تركياً شاركوا في أحداث أنقرة الأخيرة ضد السوريين

بدأت السلطات التركية محـ.ـاكمة عشرات المتـ.ـورطين بأحـ.ـداث منطقة ألتينداغ في العاصمة التركية أنقرة.

ووجهت للمتـ.ـورطين تـ.ـهمة إثـ.ـارة الشـ.ـغب العنـ.ـصرية ضـ.ـد اللاجئين السوريين في المنطقة.

وقالت مصادر إعلامية تركية إن مكتب المدعـ.ـي العام التركي أعـ.ـلن إجـ.ـراءات قـ.ـضائية ضـ.ـد 61 شخصاً متـ.ـورطاً في القضية.

ووفقاً للمصادر فقد ثبت تو.رط 35 شخصاً منهم في إلحـ.ـاق الضـ.ـرر بممتلكات اللاجـ.ـئين السوريين.

فيما شارك 26 شخصاً بمنشورات استفـ.ـزازية على حساباتهم في مواقع التواصل الاجتماعي.

إقرأ أيضاً: ليلة عصـ.ـيبة على السوريين في أنقرة.. الاعـ.تداء على محال تجارية للاجـ.ـئين سوريين واتهـامات لأطراف ساعية للتصـ.ـعيد ضدهم (فيديو)

وتعـ.ـرض لاجـ.ـئون سوريون يقيمون في أحد الأحياء الشعبية في العاصمة التركية أنقرة، إلى هـ.ـجوم عنـ.ـيف من قبل مواطنين أتراك.

وتداول ناشطون مقاطع مصورة تظهر أعمال شـ.ـغب ضـ.ـد السوريين ومنازلهم وممتلكاتهم ليل الأربعاء/الخميس، في منطقة “ألتين داغ”.

وتعود أسباب هذه الأعمال إلى مشـ.ـاجرة نشبت بين شبان سوريين وأتراك، تطـ.ـورت إلى قيام أحد السوريين بطـ.ـعن شاب تركي أدى لمقـ.ـتله.

هذه الجـ.ـريمة انقـ.ـلبت على عموم السوريين في المنطقة، فخرجت مظاهرات منـ.ـاهضة للسوريين، وسرعان ما تحولت لأعمال شـ.ـغب.

وتعـ.ـرضت ممتلكات السوريين للتكـ.ـسير، وهـ.ـوجمت منازلهم وكـ.ـسرت محالهم التجارية وحـ.ـرقت سياراتهم، فضلاً عن حالة الرعـ.ـب التي عاشوها.

صحيفة “زمان” التركية قالت إن “الأتراك الذين تجمعوا في المنطقة عبروا عن مطالب غير إنسانية مثل (إبـ.ـادة اللاجـ.ـئين) و(عدم فتح محلاتهم مرة أخرى)”.

ووفقاً لمصادر تركية فقد ألقت الشرطة القبض على 76 شخصاً بتـ.ـهمة القيام بأعمال الشـ.ـغب، وكشفت أن 38 من الموقـ.ـوفين هم أصحاب سوابق مختلفة.