تخطى إلى المحتوى

موقع لبناني يكشف عن زيارة سـ.ـرية أجراها “حسن نصر الله” لدمشق مؤخراً.. ورئيس حزب لبناني يهـ.ـاجم الأسد

كشفت مصادر إعلامية لبنانية أمس الأثنين 23 من أب، أن زعـ.ـيم ميليشيا “حزب الله” حسن نصر الله زار دمشق مؤخراً والتقى “بشار الأسد”.

وذكر موقع “ليبانون ديبايت” أن معلومات حصل عليها، كشفت أن “الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، زار خلال الساعات الماضيّة دمشق حيث التقى ببشار الأسد”.

ووفقاً للمعلومات التي حصل عليها الموقع، فإن الزيارة تناولت المستجدات في المنطقة لا سيما الانسحـ.ـاب الأمريكي من أفغانستان واستشراف المرحلة المقبلة”.

كما “تطرقا إلى ملف تشكيل الحكومة في لبنان وسبل تطوير التعاون بين لبنان ونظام الأسد على المستويات كافة”.

ولفتت معلومات الموقع أن المحـ.ـور الرئيسي للمباحثات بين الأسد ونصرالله، هو “استمرار التنسـ.ـيق والتعاون بين محـ.ـور الممـ.ـانعة”.

إقرأ أيضاً: صحيفة روسية: “حسن نصر الله” يسأل روسيا عن مصير “بشار الأسد”

كذلك “جرى التأكيد على استمرار دعم حركات المقـ.ـاومة ضـ.ـد إسرائيل في المنطقة”، بحسب “ليبانون ديبايت”

جعجع يهـ.ـاجم “بشار الأسد” وإيران

في سياق آخر ادعـ.ـى “نصر الله” أن سفناً محملة بوقود إيراني ستـ.ـبحر قريباً لتخفـ.ـيف أزمـ.ـة الوقود في لبنان تتبعها سفن أخرى.

ورداً على تصريحات “نصر الله” هـ.ـاجم رئيس حزب “القـ.ـوات اللبنانية” سمير جعجع، إيران ونظام الأسد وكـ.ـذب تصريحات “نصر الله”.

معتبراً أن وعود “نصرالله” بحـ.ـل مشكـ.ـلة المحـ.ـروقات في لبنان باستقدام النفط الإيراني، “لا تعدو كونها مزحة صغيرة وسمجة في خضم المـ.ـأساة التي يعيشها لبنان”.

وأوضح جعجع أنه “لو كان استيراد المحـ.ـروقات من إيران يحل مشـ.ـكلة لكانت إيران حـ.ـلت مشـ.ـكلة نظام الأسد منذ سنوات، لأن طهران ملتزمة التزاماً كاملاً لا لبس فيه ببقاء بشار الأسد ومصـ.ـيره”.

وأضاف وفق موقع النشرة اللبناني، أن “مرفأ بانياس موجود، ومرافئ سورية أخرى موجودة، فضلاً عن المرافئ الإيرانية”.

وتابع، “على ذمة الراوي البنزين الإيراني موجود، فلماذا لم تحـ.ـل إيران مشـ.ـكلة حليفها بالدرجة الأولى لو أن لديها حـ.ـلاً لأزمـ.ـة المحـ.ـروقات”.

وقال، “اقتراحي على السيد حسن أن تعمد إيران إلى حـ.ـل مشـ.ـكلة نظام الأسد بالمحـ.ـروقات فتحـ.ـل فوراً نصف مشـ.ـكلة لبنان”.

وأكد “جعجع” أن “دخول النفط الإيراني لنظام الأسد ليس أمامه أي عقبـ.ـات فهو يجري بالتواطؤ مع النظام الخـ.ـاضع أصلاً لعقـ.ـوبات قيصر، فما همّ الغـ.ـريق من البلل؟”.

متسائلاً، “لماذا لم يحل النفط الإيراني مشـ.ـكلة الأسد؟”، وأكد أن “أزمة النظام في المحـ.ـروقات هي التي ضـ.ـاعفت مرات ومرات أزمـ.ـة لبنان من خلال التهريـ.ـب الممنـ.ـهج الحاصل”.