تخطى إلى المحتوى

دريد الأسد يهـ.ـاجم “نظام ابن عمه” ويتهـ.ـمه بالفسـ.ـاد والسـ.ـرقة “يغـ.ـرفون المال غـ.ـرفاً و يبـ.ـلعونه بـ.ـلعاً من دون حـ.ـسيب أو رقيـ.ـب”

هـ.ـاجم دريد الأسد ابن عم “بشار الأسد” رئيس حكومة النظام “حسين عرنوس” على خلفية تصريحات أدلى بها قبل يومين.

جاء ذلك من خلال منشور لـ”دريد” على صفحته في فيسبوك، طرح خلاله أسئلة على “عرنوس” وحكومته، واتهـ.ـمهم بالفســاد والسـ.ـرقة.

وقبل يومين علق “عرنوس” خلال لقاء على مداخلة تتعلق بالوضع العام وهـ.ـجرة العمال والشباب بقوله إنه “يجب أن نرى هذا الأمر بطريقة ثانية وليس كما يتداوله البعض”.

وأشار رئيس حكومة النظام إلى أن “هناك من يجمع الملايين ليرسل ابنه خارج البلاد، فمن أين له هذا؟!!”.

ورداً على هذا التصريح، اتـ.ـهم “دريد” حكومة النظام والمدراء العامون في المؤسسات التابعة لها بأنهم “يغـ.ـرفون المال غـ.ـرفاً و يبـ.ـلعونه بـ.ـلعاً من دون حـ.ـسيب أو رقيـ.ـب”.

متوجهاً بالسؤال لرئيس الحكومة، “هل فكرت يا سيادة رئيس الحكومة قبل أن تقول ذلك كيف جمع و يجمع هؤلاء المال”.

وتابع، “هل تساءلت عن الأسباب التي تدفع المواطنين لدفع كل ما لديهم من أجل إخراج أبنائهم و بناتهم من بلدهم”.

إقرأ أيضاً: دريد الأسد يتهم نظام ابن عمه بشار بالسـ.رقة ويراجع نفسه بعد التشبيح له خلال الانتخابات

مطالباً “عرنوس” بالاهتمام في قضايا عميقة تمـ.ـس مسـ.ـاساً مباشراً حياة المواطنين السوريين”.

الذين صرفوا آخر قرش من مدخراتهم و باتوا على شـ.ـفير الهـ.ـاوية من خط إعلان الإفـ.ـلاس المـ.ـادي و المعـ.ـنوي و النفـ.ـسي، حسب وصفه.

كما تساءل “دريد” في منشوره، “هل تمكـ.ـنت حكومة النظام من جذب الشباب و الشابات بمشاريع تنمويه تثـ.ـنيهم عن فكرة الهـ.ـجرة و تربـ.ـطهم بوطنهم الأم الذي يحبون”.

وهل وفرت لهم حكومة “عرنوس” أدنى شروط و ظروف الحياة من أجل نزع تلك الأفـ.ـكار السوداوية بشأن السفر و مصـ.ـاعب السفر.

وكشف “دريد” أن فروع إدارات الهجرة و الجوازات تمتلئ إلى آخرها بمراجعين يومياً يقدرون بالآلاف من أجل الحصول على جوازات سفر”.

مؤكداً أن الجميع في الأهالي في مناطق النظام يتمنون السفر لابنائهم لأنهم وصلوا إلى حال لا تُطـ.ـاق معه الحياة و العيش غير أنه لا تتوفر لديهم إمكانية تأمين نفقات سفرهم.

وذكر أن الآباء و الأمهات يقتطـ.ـعون من لحومهم العـ.ـارية و أجسـ.ـادهم الهزيـ.ـلة من أجل قطـ.ـع جواز سفر مستعـ.ـجل لأبنائهم و بناتهم و قطـ.ـع تذكرة سفر على أول طائرة.

مشيراً إلى ظهور طبقة جديدة من أمـ.ـراء الحـ.ـرب و أعوانهم و هؤلاء هم من يجب أن يطرح عليهم سؤال “عرنوس” لا أن يطرح على السوريين عامة.

وختم منشوره بمطالبة “عرنوس” بالإجابة على كل الأسئلة التي وجهها له، وطالبه بالخروج ببيان يدحض كل هذه المـ.ـزاعم و كل تلك التكهـ.ـنات و المخـ.ـاوف

يذكر أن “دريد الأسد” نادراً ما يهـ.ـاجم أو ينتقد نظام ابن عمه “بشار” على عكس شقيقه “فراس” .

الذي يواصل نشر وفـ.ـضح أسرار عائلة “الأسد” وكواليس حكمهم لسوريا، التي تفـ.ـضح فسـ.ـاد العائلة منذ فترة حكم الأسد الأب “حافظ“.