تخطى إلى المحتوى

“أيمن عبدالنور” يتحدث عن اجتماعات على مستـ.ـوى عالي في واشنطن لبحث مـ.ـلف درعا ويكشف عن موعد الانسـ.ـحاب الأمريكي من سوريا (فيديو)

كشف السياسي والإعلامي السوري “أيمن عبدالنور” عن عدد من اللقاءات نظمتها منظمات سورية مع الإدارة الأمريكية والكونغرس الأمريكي ومجلس الشيوخ لبحث مـ.ـلف درعا جنوبي سوريا.

جاء ذلك خلال لقاء للسياسي والإعلامي السوري مع الوكالة السورية للأنباء “سنا”.

وأفاد “عبدالنور” أن هناك تسع منظمات سورية تعمل على عقد لقاءات مع كبار الشخصيات الفـ.ـاعلة والمـ.ـؤثرة في السياسة الخارجية الأمريكية بما يخص مـ.ـلف درعا.

مؤكداً أنه حدث 6 لقاءات مع مجلس النواب، منهم ثلاثة لقاءات مع مجلس الشيوخ، بينهم رئيس مجلس العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ ومع الممثلة الخاصة لسوريا بالإنابة “إيمي كوترونا”.

وتهـ.ـدف هذه اللقاءات، وفقاً لـ”عبدالنور” إيصال صوت الأهالي المحـ.ـاصرين في درعا للولايات المتحدة وغيرها من الدول الفـ.ـاعلة بالملف السوري.

وحول الانسـ.ـحاب الأمريكي من شرق سوريا، أكد “عبدالنور” أن الأمر محسـ.ـوم، لكنه لن يكون كما أعلن الرئيس الأمريكي السابق “دونالد ترامب” قبل عام.

إقرأ أيضاً: تحركات مريبة للعلويين في الساحل السوري تقـ.لق نظام الأسد وتجبره على إعداد خطة معاكسة لهم

مشيراً إلى أن الجالية السورية تسعى لجعل الملف السوري ذو مرتبة عالية ضمن سياسات الدول الخارجية.

وذلك لتسريع الحـ.ـل في سوريا بالتعاون بين الولايات المتحدة وروسيا من حيث تطابق مصـ.ـالح سوريا مع الدولتين.

في سياق آخر، أكد “عبدالنور” أن كل ما يجري من واقع اقتصادي صـ.ـعب في مناطق سيـ.ـطرة نظام الأسد، سببه “بشار الأسد”، الذي يعمل على نهب الاقتصاد وتسخيره للعائلة الحاكمة.

وطلب من المعـ.ـارضة تقديم نموذج أفضل إدارياً واقتصادياً يحظى باحترام كل الداخل السوري وذو تواجد وبعد ووزن خارجي.

مؤكداً أنه في حال نجـ.ـحت المعـ.ـارضة بذلك، فسيعبر كل من هم في مناطق سيـ.ـطرة النظام عن الاستـ.ـياء، وأن نظام الأسد لا يمثلهم ولا يرغبون في بقائه.

يشار إلى أن نظام الأسد يستمر بحصـ.ـار أحياء درعا البلد منذ أكثر من شهرين، وتستـ.ـهدف قـ.ـواته مناطق المدنيين.

وفشـ.ـلت حتى الآن جميع الاجتماعات بين النظام ولجان التفاوض في درعا لايجاد حل ينهي التصـ.ـعيد المستمر من قـ.ـوات الأسد والميليـ.ـشيات الإيرانية في المحافظة.

وخلال الأسبوع الماضي هـ.ـجرت قـ.ـوات الأسد دفعتين تحمـ.ـلان أكثر 80 شخصاً من المقـ.ـاتلين السابقين في درعا ومدنيين نحو الشمال السوري.