تخطى إلى المحتوى

من مقاصف طرطوس.. “وسيم الأسد” و”ساريا السواس” يتحديان الغـ.ـارات الإسرائيلية (فيديو)

ظهر “وسيم الأسد” ابن عم “بشار الأسد” في تسجيل مصور جديد بثه على صفحته في فيسبوك يستـ.ـفز مشـ.ـاعر السوريين الحالمين بالحصول على أبسط مقومات حياتهم اليومية.

حيث أصبحت طوابير الحصول على ربطة الخبز والغاز المنزلي والمحـ.روقات وأمام مديريات الهـ.ـجرة للحصول على جواز السفر والفـ.ـرار خارج سوريا من المشاهد المـ.ـألوفة في الشارع السوري.

كما تزامن ظهور “وسيم الأسد” مع الغـ.ـارات الإسرائيلية على مواقع قـ.ـوات الأسد والميليشيات الإيرانية بمحيط العاصمة دمشق ليلة أمس الجمعة 3 أيلول.

حيث ظهر “وسيم” على خطوط الجبـ.هات الأولى للتصـ.ـدي للغـ.ـارات الإسرائيلية، وذلك في أحد الملاهي الليلية في مدينة اللاذقية.

وبدا واضحاً خلال البث كمية التـ.ـرف والبـ.ـذح التي تعيشها عائلة الأسد، على الرغم من الأوضاع الاقتصادية والمعيشية السيـ.ـئة التي تعيشها مناطق النظام.

“وسيم الأسد” ظهر مرتدياً الزي الرسمي ويجلس بالقرب من خشبة المسرح، في أحد المراقـ.ص الليلية في اللاذقية، في أجواء من الرومنسية واللهو، مركزاً تصويره على الراقصة التي تتمايل مع الموسيقى الصاخبة.

إقرأ أيضاً: عائلة الأسد تستفـ.ـز السوريين برحلات فارهة على شاطئ البحر .. وجبلة تنتفـ.ـض بوجه حكومة النظام (فيديو + صور)

وبالتزامن مع حفل “وسيم” كانت الطائرات الإسرائيلية تنفذ غـ.ـاراتها مستـ.ـهدفة مواقع قـ.ـوات الأسد بمحيط العاصمة دمشق، وحديث إعلام النظام حول التصـ.ـدي لـ “العـ.ـدوان الإسرائيلي” خلال ساعات الليل.

حيث استـ.ـهدفت الغـ.ـارات مركز البحـ.ـوث العلمية في بلدة “جمرايا” بريف دمشق، بثلاث غـ.ـارات جوية متتالية، تبعها سلسلة انفـ.ـجارات عنـ.ـيفة.

كما طالت الغـ.ـارات الإسرائيلية أيضاً، نقطة تجمع للميليـ.ـشيات الإيرانية في محيط بلدة “الدريج” في ريف دمشق.

متزعم ميليـ.ـشيا مسلحة

ويعرف عن “وسيم”، قربه من الفـ.ـرقة الرابعة التي يقودها “ماهر الأسد”، ويتز.عم إحدى الميليـ.ـشيات المسـ.ـلحة في مدينة القرداحة منذ بداية الثورة السورية.

كما يملك “شركة أسد الساحل”، للاستيراد والتصدير المتنوع وعلى وجه الخصوص المعابر البرية “العريضة – جوسه – القصير”، التي تربط بين الميليـ.ـشيات التابعة للنظام وميليـ.ـشيا “حزب الله”.

كذلك يعرف عنه بمواقفه التشبيـ.ـحية على السوريين، ويطالبهم في كثير من المواقف بالسكـ.ـوت على حالة الغلاء، والارتفاع الفـ.ـاحش في أسعار المواد الغذائية الذي يعصف بمناطق سيـ.ـطرة النظام.

ويظهر “وسيم الأسد” باستمرار عبر صفحته الشخصية مستعرضاً سياراته الفارهة ورحلاته السياحية ومتفاخراً بأمواله وسطـ.ـوته.

كما يعرف ببذخه المالي وظهوره المتكرر محاطاً بعشرات الحـ.ـراس والآليات، ضمن موكب فاخر لأكثر من 15 من السيارات الفارهة.

الأمر الذي يثير غـ.ـضب السوريين بسبب تفاخر المقربين من النظام بثروات طائلة في ظل الأزمـ.ـات الاقتصادية التي تعيشها مناطق سيـ.ـطرة نظام الأسد.

خاصة أزمـ.ـة الخبز والمحـ.ـروقات والغـ.ـلاء الفـ.ـاحش، والتي تبررها حكومة النظام بالعـ.ـقوبات الدولية المفروضة عليها.