تخطى إلى المحتوى

الفصـ.ـائل الثورية تكبد قـ.ـوات الأسد خسـ.ـائر كبيرة من ضباط وعناصر جنوب إدلب

تكـ.ـبدت قـ.ـوات الأسد والميليـ.ـشيات الموالية صباح اليوم الأحد، خسـ.ـائر كبيرة إثر محـ.ـاولتها التقدم على أحد محـ.ـاور القـ.ـتال في ريف إدلب الجنوبي.

فيما شـ.ـنت الطائرات الروسية غـ.ـارات جوية، استـ.ـهدفت خلالها عدد من البلدات والقرى في المنطقة، بالتـ.ـزامن مع قـ.ـصف مدفـ.ـعي وصـ.ـاروخي من قبل قـ.ـوات الأسد، في محـ.ـاولة لسـ.ـحب جـ.ـثث القتـ.ـلى.

وأفاد ناشطون بأن قـ.ـوات الأسد والميليـ.ـشيات المساندة لها، حـ.ـاولت التقدم على محور كنصفرة في جبل الزاوية جنوبي إدلب.

ما أدى لانـ.ـدلاع اشتباكات عنــ.يفة تمـ.ـكنت خلالها الفصـ.ـائل الثورية من قـ.ـتل وجـ.ـرح عدد من قـ.ـوات الأسد، وقدر الناشطون بأن عدد القتـ.ـلى لا يقل عن أربعة عناصر.

وأضافوا، أن قـ.ـوات الأسد وخلال محـ.ـاولتها سحب جثـ.ـث قتـ.ـلاها، وقـ.ـعت في حقل ألـ.ـغام، ما أسفر عن قـ.ـتلى وجـ.ـرحى في صفوفهم، دون تأكيد رقم محدد للقـ.ـتلى والجـ.ـرحى.

إقرأ أيضاً: أول تعليق أمريكي على التصـ.ـعيد العسـ.ـكري من قبل روسيا ونظام الأسد على الشمال السوري

ورجح الناشطون، أن يكون من بين القـ.ـتلى ضـ.ـابط، بسبب القـ.ـصف العنيـ.ف الذي تعـ.ـرضت له المنطقة، واستـ.ـهدافها بعدة غـ.ـارات، في محاولة منهم لسـ.ـحب الجـ.ـثث.

بالتزامن مع الاشتـ.ـباكات صـ.ـعدت قـ.ـوات الأسد والطائرات الروسية من قـ.ـصفها على ريف إدلب الجنوبي، صباح اليوم الأحد 5 أيلول.

ووفقاً لما ذكر “الدفـ.ـاع المدني السوري” فقد استـ.ـهدفت الطائرات الحـ.ـربية الروسية أطراف بلدات البارة و كنصفرة و إحسم و ديرسنبل بريف إدلب الجنوبي.

وأضاف أن أطراف بلدة البارة تعـ.ـرضت أيضاً لقـ.ـصف عنيف براجـ.ـما.ت الصـ.ـواريخ، وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطـ.ـلاع، دون تسجيل إصـ.ـابات.

خـ.ـروقات قـ.ـوات الأسد

وتستمر قـ.ـوات الأسد والميليـ.ـشيات المساندة لها بخـ.ـرق اتفـ.ـاق وقـ.ـف إطـ.ـلاق النـ.ـار الموقع في 5 آذار 2020، بين الرئيسين التركي رجب طيب أردوغان، والروسي فلاديمير بوتين في العاصمة الروسية موسكو.

حيث تحـ.ـاول قـ.ـوات الأسد باستمـ.ـرار التسـ.ـلل على محـ.ـاور القتـ.ـال في ريف إدلب الجنوبي، وسط تصـ.ـدي مستمر لهذه المحـ.ـاولات من قبل الفصـ.ـائل الثورية.

كما تستمر قـ.ـوات الأسد والطائرات الروسية باستـ.ـهدافها البلدات المأهـ.ـولة بالمدنيين، في أرياف إدلب الجنوبي وحماة الشمالي الغربي، وحلب الغربي.

حيث ارتكبت قـ.ـوات الأسد وروسيا خلال الفترة القليلة الماضية عدة مجـ.ـازر، جل ضحاياها عائلات كاملة من الأطفال والنساء

في المقابل تر.د الفصـ.ـائل الثورية على خـ.ـروقات قـ.ـوات الأسد المتكررة واستـ.ـهدافها المدنيين في الشمال السوري ومحـ.ـاولات التسـ.ـلل التي تنفـ.ـذها بين الحين والآخر على جبـ.ـهات القتـ.ـال.

وفي 15 من الشهر الجاري تصـ.ـدت الفصـ.ـائل الثورية لمحـ.ـاولتي تسـ.ـلّل لقـ.ـوات الأسد، الأولى على محور دير سنبل في جبل الزاوية جنوبي إدلب، وأوقـ.ـعت عدداً من الجـ.ـرحى في صفوف القـ.ـوات المتسلّلة.

وفي محور آخر بجبل الزاوية، تصـ.ـدَّت الفصـ.ـائل الثورية في اليوم ذاته، لمحـ.ـاولة تسـ.ـلّل ثانية لقـ.ـوات الأسد على محور فليفل بريف إدلب الجنوبي.