تخطى إلى المحتوى

إحالة رئيس بلدية “بولو” التركية إلى “مجلس تأديـ.ـبي” على خلفية تصريحاته العنـ.ـصرية وقراراته ضـ.ـد اللاجـ.ـئين السوريين

أفادت مواقع إعلامية تركية بأن رئيس بلدية بولو، “تانجو أوزجان” أحـ.ـيل للتحقـ.ـيق على خلفية تصريحاته العنـ.ـصرية.

ووفقاً للمواقع، فقد قرر حزب الشعب الجمهوري التركي المعـ.ـارض إحالة “أوزجان” للتحقيق بعد تعهـ.ـده بزيادة أسعار المياه للأجانب الذين يعيشون في المدينة بمقدار عشرة أضعاف.

وقالت صحيفة “جمهورييت” التركية، أمس الاثنين، إن الحزب أحال رئيس بلدية بولو، خلال اجتماع المجلس التنفـ.ـيذي المركزي للحزب، إلى “مجلس تأديـ.ـبي”

واعتبر المتحدث باسم حزب الشعب الجمهوري، “فائق أوزتراك” خلال حديثه للصحيفة، أن “الكلمات الرجعـ.ـية التي تحدث بها رئيس بلدية بولو خلال تصريحاته، (غير مقـ.ـبولة).

مضيفاً، “أن الحزب سيجري تقييماً لوضع أزوجان خلال اجتماع المجلس التنفيذي، الذي يترأسه رئيس الحزب، كمال كليشدار أوغلو”.

إقرأ أيضاً: رئيس بلدية ولاية بولو يوجه إهـ.ـانة عنصـ.رية بشـ.ـعة للاجـ.ـئين السوريين “متأخرون عنا 30 عاماً” (فيديو)

مواقع تركية أخرى قالت، إن حزب الشعب الجمهوري أحال “تانجو أوزجان”، إلى المجلس التأديـ.ـبي المركزي بعد تصريحاته عن امرأة محجـ.ـبة بطريقة “غير لائـ.ـقة”.

وبحسب صحيفة “جمهورييت” فإن “أوزجان” قال بعد علمه بمناقشة وضعه خلال اجتماع الحزب، “حظاً سعيداً، أنا جـ.ـندي من الأمة التركية، لقد أعـ.ـدمني الموالون للصحافة بسبب ما قلته عن طالبي اللجـ.ـوء.

وأضاف “أوزجان”، “لست نـ.ـادماً على كلامي عن طالبي اللجـ.ـوء، أنا جندي من حزب الشعب الجمهوري التابع لأتاتورك التقدير بيد مسؤولي الحزب”.

يشار إلى أن مكتب المدعي العام في ولاية بولو، فتح في وقت سابق تحقـ.ـيقاً بحق “أوزجان” بخصوص تصـ.ـريحاته بحق اللاجـ.ـئين السوريين والأجانب في المدينة، ورفعه الضرائب والرسوم على المهـ.ـاجرين عشرة أضعاف.

ووجه مكتب المدعي العام لـ”أوزجان” تهـ.ـمتي “إساءة استخدام المنـ.ـصب” و”الكـ.ـراهية والتمـ.ـييز”، بحسب ما نقلته وكالة “الأناضول”، في 28 من تموز الماضي.

وذلك بعد يوم واحد فقط من دعوى قضـ.ـائية رفعتها “الرابطة الرسمية لحقوق اللاجـ.ـئين في تركيا”، بسبب تصريحاته المنـ.ـاهضة لوجود اللاجـ.ـئين في المدينة.

ويبلغ عدد السوريين المقيمين في ولاية بولو شمال غربي تركيا أربعة آلاف و310 لاجـ.ـئين سوريين، بحسب إحصائيات المديرية العامة لإدارة الهجرة التركية لعام 2021.