تخطى إلى المحتوى

نظام الأسد ينقـ.ـلب على “شادي حلوة” ويتهمه بـ”النيل من هيـ.ـبة الدولة وإثـ.ـارة النعـ.ـرات الطـ.ـائفية” والأخير يرد (فيديو)

انقـ.ـلب نظـ.ـام الأسد على أحد أبـ.ـواقه الإعلامية، وأحد المراسلين الحـ.ـربيين الذي رافقوا قـ.ـواته على مدى عدة سنوات، مبـ.ـرراً جـ.ـرائمها بحق المدنيين.

وفي التفاصيل، ذكر الإعلامي الموالـ.ـي “شادي حلوة” أن مجلس مدينة حلب التابع للنظام رفـ.ـع دعـ.ـوى ضـ.ـده بتـ.ـهمة “النيل من هيـ.ـبة مؤسسات الدولة وإثـ.ـارة النعـ.ـرات الطـ.ـائفية”.

وبحسب ما ذكر “حلوة” خلال بث مصور، فإن مجلس بلدية حلب وجـ.ـه إلى محافظ حلب كتاباً ذكر فيه أن “حلوة” كتب على صفحته الشخصية على موقع “فيسبوك” منشورات من شأنها النيل من سـ.ـمعة مؤسسات الدولة والعاملين فيها.

وذكر كتاب المجلس، أن “حلوة” تسائل خلال منشوره “إلى متى سيبقى القائمون مكتوفي الأيدي تجاه تحـ.ـريك عجلة الإنتاج، مجلس المدينة لديه أملاك في مناطق حسـ.ـاسة وعاجـ.ـز حتى عن طرح أي مشروع”.

وبحسب نص الكتاب فإن المنشور احتـ.ـوى أقوالاً مرسلة من شأنها إثـ.ـارة الرأي العام تجاه المؤسسة، واستعرض المجلس خلال كتابه 3 عقود لمشاريع أبـ.ـرمها مع مستثمرين، معتبراً أن ذلك يدحـ.ـض أقوال “حلوة”.

كما اتـ.ـهم المجلس “حلوة” بإثـ.ـارة النعـ.ـرات الطـ.ـائفية، والتمـ.ـييز في أحد منشوراته بين أبناء المدينة والريف، معتبراً أنه ارتكـ.ـب جـ.ـرماً خطـ.ـيراً ويجب محـ.ـاسبته.

إقرأ أيضاً: الإعلامي الموالي “شادي حلوة” يهـ.ـاجم حكومة الأسد ويكشف عن ظاهرة خطـ.ـيرة تغـ.ـزو مدينة حلب (فيديو)

مستـ.ـشهداً على ذلك بمنشور لـ”حلوة”، قال فيه، “مدير الأملاك بمجلس مدينة زمبابوي مالو ابن المدينة وما بيفهم بشي اسمو إدارة أملاك”.

وأوضح المجلس، أنه استـ.ـبان من المنشور بأن المقصود هو مدير أملاك مجلس مدينة حلب واعتباره إثـ.ـارة النعـ.ـرات الطـ.ـائفية.

وختم المجلس كتابه، بأنه اتخذ صفة الادعـ.ـاء الشخصي على “شادي حلوة” وطـ.ـالب إحالة الشـ.ـكوى إلى المحـ.ـامي العام.

“شادي حلوة” ر.د في بثه المباشر على الدعـ.ـوى وقال أن المجلس لا يملك سوى هذه المشاريع الثلاثة للتفـ.ـاخر بها.

وجدد اتهـ.ـام مجلس المدينة بالتقـ.ـصير في تقديم الخدمات للمدينة، وذكر أنه سيـ.ـدّعي على من أسـ.ـاء إليه في نصّ الدعـ.ـوى.

انشـ.ـغال المسؤولين بمـ.ـلاحقة منتقـ.ـديهم

وسبق أن وجه “شادي حلوة” انتقـ.ـادات حـ.ـادة لحكومة نظام الأسد، بسبب المصـ.ـاعب والظروف المـ.ـأسوية التي تعيشها محافظة حلب.

واتهم “حلوة” حكومة النظام بالتسـ.ـبب في هـ.ـجرة السوريين، وخصوصاً في مدينة حلب، التي باتت تشـ.ـهد نوعاً خطـ.ـيراً من الهـ.ـجرة.

مؤكداً أن الوضع في حلب أصبح مأسـ.ـاوياً، ولم يعد الإمكان بالسكوت عنه، وأن التجار والصناعيون بدأوا بالهـ.ـجرة، الأمر الذي سيـ.ـنعكس سـ.ـلباً على اقتصاد النظام، حسب وصفه.

واستغـ.ـرب من دور المسؤولين المقتـ.ـصر على الاستعراض وعدم القيام باتخاذ أي خطوة عملية من قبلهم، متسائلاً عن الأمر الذي ينتظرونه لعلاج هذه الظاهرة، وطالب بعـ.ـلاجه فوراً.

منتقداً انشغال المسؤولين بالأمور التـ.ـافهة كمـ.ـلاحقة منتقـ.ـديهم، وإهمـ.ـال القضايا المهمة، كمعالجة الأوضاع المعيشية الصـ.ـعبة في مناطق النظام.

شادي حلوة

عمل “شادي حلوة” لسنوات عديدة كمراسل حـ.ـربي لدى وسائل إعلام نظام الأسد الرسمية، وشارك في العمليات العسـ.ـكرية التي تعرضت لها المدن والبلدات السورية.

كما رافق “حلوة” سهيل الحسن قائد ما يعرف بـ”ميليـ.ـشيات النمر” المدعـ.ـومة روسياً لفترة طويلة

وكان له دور بارز في تبـ.ـرير الجـ.ـرائم التي ارتكـ.ـبتها قـ.ـوات الأسد بحق المدنيين، وظهر باستمرار شامـ.ـتاً بقـ.ـصف المدنيين في محافظة إدلب وتـ.ـهجير أهلها.

كما أن “حلوة” يعتبر من أبرز الوجوه الإعلامية المثـ.ـيرة للجـ.ـدل بسبب كثرة مواقفه المحـ.ـرجة التي انكشف فيها كـ.ـذبه على الهواء مباشرة، أبرزها طلبه من ميليـ.ـشيا “حزب الله” تغيير لهجاتهم أثناء تصويرهم.