تخطى إلى المحتوى

الجيـ.ـش الوطني السوري يأسر عنصر من الحـ.ـرس الجمهوري التابع لنظام الأسد بريف حلب (صورة)

تمـ.ـكنت فصـ.ـائل الجيـ.ـش الوطني السوري من أسـ.ـر عنصـ.ـر من قـ.ـوات الأسد على جبـ.ـهات ريف حلب الشرقي.

وأعلنت غرفة القيادة الموحدة “عـ.ـزم” التابعة للجيـ.ـش الوطني أسـ.ـر عنصر لقـ.ـوات الأسد في قطاع مدينة الباب شرقي حلب.

ووفقاً للوثائق التي نشرتها غرفة القيادة الموحدة، فإن العنصر يدعى “خالد أومري”، ويعمل في اللـ.ـواء 93 دبـ.ـابات، التابع للحـ.ـرس الجمهوري.

ولم تعلن “عـ.ـزم” عن تفاصيل إلقاء القبـ.ـض على العنصر، وفيما إذا كان تم أسـ.ـره أثناء محاولته التسـ.ـلل على أحد المحـ.ـاور.

يشار إلى عناصر قـ.ـوات الأسد ينتـ.ـشرون إلى جانب ميليـ.ـشيا “قسد” في مختلف محاور ريف حلب الشمالي والشرقي، ويشاركون بعمـ.ـليات القـ.ـصف والتسـ.ـلل ضـ.ـد مناطق الجيـ.ـش الوطني السوري.

وفي 20 أيار الفائت، تصـ.ـدت فصـ.ـائل الجيش الوطني السوري لمحاولة تقدم قـ.ـوات الأسد على جبـ.ـهة بلدة تادف بالقرب من مدينة الباب شرقي حلب.

إقرأ أيضاً: ميليـ.ـشيات الأسد تنهـ.ـش بعضها.. فـ.ـرقة “ماهر الأسد” تهـ.ـين عناصر الحرس الجمهوري وتستـ.ـولي على مقتـ.ـنياتهم (فيديو)

وشهدت بلدة تادف منذ إعلان تفاهمات أستانا حول مناطق تخفـ.ـيف التـ.ـوتر، مناوشات واشتـ.ـباكات محدودة بين قـ.ـوات الأسد والجيـ.ـش الوطني، ولم ترجح كفة أي طرف على آخر أو تؤثـ.ـر على خريطة السيـ.ـطرة.

التصدي لمحـ.ـاولة تسـ.ـلل

وفي السياق قـ.ـتل ثلاثة من عناصر الجيـ.ـش الوطني السوري أمس الأربعاء، باشتـ.ـباك مع ميليـ.ـشيا “قسد” بريف حلب الشمالي.

وقال ناشطون، إن ثلاثة من مقـ.ـاتلي فصـ.ـيل الجبـ.ـهة الشامية التابعة للجيـ.ـش الوطني قـ.ـضـوا أثناء تصـ.ـديهم لمحـ.ـاولة تسـ.ـلل “قسد” على محور مريمين جنوب مدينة أعزاز.

ويوم الثلاثاء، قـ.ـصفت “قسد” قاعدة للجيـ.ـش التركي غرب مدينة منبج بريف حلب الشرقي، ما أدى إلى لمقـ.ـتل جـ.ـندي تركي وإصـ.ـابة أربعة آخرين بجروح.

وردت القـ.ـوات التركية على هذا الهـ.ـجوم بقـ.ـصف مواقع الميليـ.ـشيات بريف حلب بقـ.ـذائف المدفـ.ـعية الثقيلة والصـ.ـواريخ، وبحسب ما أكدت صحيفة “حرييت” التركية فإنه تم تحيـ.ـيد عدد من عناصر “قسد” جراء تلك الضـ.ـربات.

يذكر أن محـ.ـاور ريف حلب الشمالي والشرقي تشهد بين الحين والآخر مواجـ.ـهات بين الجيـ.ـش الوطني السوري والتركي من جهة وميليـ.ـشيا “قسد” وقـ.ـوات الأسد من جهة أخرى.