تخطى إلى المحتوى

فصـ.ـائل في الجيـ.ـش الوطني بصدد الاندماج في تشكيل جـ.ديد.. مصادر توضح الهدف من الخطوة

تتجه عدد من فصـ.ـائل الجيش الوطني السوري لإعلان انـ.ـدماجها ضمن تشكيل واحد أمـ.ـنياً وعسـ.ـكرياً واقتصادياً.

وذكرت مصادر إعلامية سورية محلية أن 5 من فصـ.ـائل الجيـ.ـش الوطني تعـ.ـتزم الاعلان عن التوحـ.ـد ضمن تشكيل جديد يحمل اسم “الجبـ.ـهة السورية للتـ.ـحرير”.

ووفقاً للمصادر فإن الفصـ.ـائل الخمس هي، “فـ.ـرقة المعتصم” و”فـ.ـرقة الحمزة” و”الفـ.ـرقة 20″ و”لـ.ـواء صقور الشمال” و”فـ.ـرقة السلطان سليمان شاه”.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن التشكيل الجديد اليوم الخميس، بقيادة “معتصم العباس” قائـ.ـد “فـ.ـرقة المعتصم”، ونائبه “سيف بولاد” قائـ.ـد “فـ.ـرقة الحمزة”.

ويبلغ عدد مقاتلي التشكيل الجديد المقرر الإعلان عنه، نحو 15 ألف مقـ.ـاتل، وينتشر على محاور أرياف حلب والحسكة والرقة.، بحسب المصادر.

موقع “نداء بوست” نقل عن مصدر قوله، إن “فيـ.ـلق الرحمن” بدأ مباحثات الانضـ.ـواء ضمن التشكيل الجديد مع الفصائل إلا أنه انسـ.ـحب مبكراً.

إقرأ أيضاً: الجيش الوطني السوري يعلق على استقدام قـ.وات الأسد تعزيزات إلى شرقي حلب

وبحسب المصدر فإن التشكيل الجديد هـ.ـدفه اند.ماج تلك التشكيلات على كافة الأصـ.ـعدة، “العسـ.ـكرية والأمـ.ـنية والاقتصادية”.

وعن موقف التشكيل الجديد من غرفة القيـ.ـادة الموحـ.ـدة “عـ.ـزم” أوضح مصدر لوكالة “زيتون” أن هذا المشروع لن يكون معـ.ـادي لأي تشكيل ثوري.

وبحسب المصدر، فإن التشكيل يسعى للتنسيق مع جميع المكونات العسـ.ـكرية المقـ.ـاتلة والمـ.ـرابطة على جبـ.ـهات القـ.ـتال ضـ.ـد نظام الأسد والتنظيمات الإرهـ.ـابية والانفـ.ـصالية.

مشيراً إلى أن التشكيل يسعى أيضاً للحفاظ على مؤسسة الجـ.ـيش الوطني ودعـ.ـم وزارة الدفـ.ـاع والحكومة السورية المؤقتة لتكون أقـ.ـوى في الأيام القادمة.

وأكد أن “الجبـ.ـهة السورية للتـ.ـحرير” تعتبر الحكومة السورية المؤقتة، الممثل الشـ.ـرعي للجـ.ـيش الوطني في المحـ.ـافل الدولية.

من جانبه أكد العمـ.ـيد حسن حمادة نائب وزير الدفـ.ـاع في الحكومة السورية المؤقتة، أن توحيد تشكيلات الجيـ.ـش الوطني يعتبر هدفاً استراتيجياً للوزارة.

وذلك نظراً لأهمية هذه الخطوة في “توحـ.ـيد السـ.ـلاح وتوجـ.ـيه فوهـ.ـته تجاه أعـد.اء الثورة، ووحدة مرجـ.ـعيته ووحدة عقيـ.ـدة وانتـ.ـماء مقـ.ـاتليه.

وأضاف حمادة في حديث لموقع “نداء بوست”، “نأمل من كافة تشكيلات الجيـ.ـش الوطني في الحكومة السورية المؤقتة العمل وفق معـ.ـايير من أنظمة التسلسل”.

وكذلك “طاعة المستوى الأعلى ووفق تدريـ.ـب ممنـ.ـهج معتمداً على خبـ.ـرة ضبـ.ـاطنا في العلوم العسـ.ـكرية”، معرباً عن تطلع وزارة الدفـ.ـاع إلى مزيد من الخطوات في طريق مأسسة الجيـ.ـش الوطني وتوحـ.ـده.