تخطى إلى المحتوى

عقب مقـ.ـتل جـ.ـنود أتراك.. وزير الدفـ.ـاع التركي يصل إلى غرفة عمليات هاتاي على الحـ.ـدود السورية مع قادة الجيش (صور)

أفادت مصادر إعلامية تركية بأن وزير الدفـ.ـاع التركي “خلوصي أكار” وصل اليوم السبت 11 أيلول، مع قـ.ـادة آخرين إلى الحـ.ـدود مع سوريا.

وذلك بعد ساعات قليلة من مقـ.ـتل جـ.ـنديين تركيين بهـ.ـجوم استـ.ـهدف القـ.ـوات التركية في ريف إدلب، بحسب ما أعلنت وزارة الدفـ.ـاع التركية.

جولة تفقدية

وذكرت وكالة الأناضول، أن وزير الدفـ.ـاع التركي “خلوصي أكار” أجرى برفقة قـ.ـادة الجيـ.ـش جولة تفقدية على الوحـ.ـدات العسـ.ـكرية في ولاية هطاي على الشريط الحـ.ـدودي مع سوريا.

ونشرت وزارة الدفاع التركية، صوراً لوزير الدفـ.ـاع برفقة رئيس الأركـ.ـان العامة، يسار جولر وقائـ.ـد القـ.ـوات البرية، العماد موسى أفسيفر.

وأوضحت “الأناضول” أن “أكار” والوفد المرافق له وصلوا إلى قيـ.ـادة قطاع منطقة عمـ.ـليات “در.ع الربيع” التابع لقيـ.ـادة الفيـ.ـلق السادس عند نقطة الصفر على الحدود السورية.

وعقد “أكار” اجتماعاً مع قـ.ـادة الوحـ.ـدات على خط الحدود وما بعده، تم خلاله مناقشة آخر التطـ.ـورات الميـ.ـدانية والأنشطة التي سيتم تنفـ.ـيذها.

إقرأ أيضاً: وزير الدفاع التركي يزور بشكل مفـ.ـاجئ الأراضي السورية، ومصادر تكشف عن سبـ.ب الزيارة

و”در.ع الربيع” عمـ.ـلية عسـ.ـكرية أطلقتها تركيا ضـ.ـد قوات الأسد عقب هـ.ـجوم على قـ.ـواتها الموجودة في إدلب بتاريخ 27 شباط 2020.

مقـ.ـتل وجـ.ـرح جـ.ـنود أتراك

وتأتي زيارة وزير الدفـ.ـاع التركي إلى الحـ.ـدود السورية بعد ساعات من مقـ.ـتل جـ.ـنديين تركيين وإصـ.ـابة آخرين، بانفـ.ـجار عبوة ناسـ.ـفة في محافظة إدلب.

وقالت وزارة الدفـ.ـاع التركية في بيان، إن “اثنين من جـ.ـنودنا الأبطال استشـ.ـهدا، وأُصيب 3، إثر تعـ.ـرضهم لهـ.ـجوم عقب إتمـ.ـامهم عمـ.ـلية بحث وتمشـ.ـيط في منطقة خفض التصـ.ـعيد بإدلب”.

وأشارت الوزارة إلى “إسعـ.ـاف المصـ.ـابين إلى المستشفى على الفور”، دون أن توضح مدى خطـ.ـورة إصـ.ـاباتهم.

ولم تقدم “الدفـ.ـاع التركية” مزيداً من التفاصيل عن طبيعة الهـ.ـجوم، الذي لم تتـ.ـبنه أي جهة حتى ساعة كتابة هذا الخبر.

وذكر ناشطون مساء أمس الجمعة أن رتـ.ـلاً عسـ.ـكرياً للقـ.ـوات التركية استـ.ـهدف على طريق “إدلب – بنش”.

وأضافوا، أن عربات عسـ.ـكرية وسيارات إسعـ.ـاف تركية دخلت المنطقة بعد فترة وجيزة من الاستـ.ـهداف، لنقل قتـ.ـلى ومصـ.ـابين سقـ.ـطوا خلال الاستـ.ـهداف، إلى المستشفيات التركية.

وعلى مدى الأشهر الماضية قـ.ـتل جـ.ـنود أتراك وأصـ.ـيب آخرون في محافظة إدلب وشمالي حلب، بهـ.ـجمات بينها تفـ.ـجيرات بالعبـ.ـوات النـ.ـاسفة، وأخرى مسـ.ـلحة نفذها مقـ.ـاتلون مجهـ.ـولون، وهـ.ـجمات لميليـ.ـشيا “قسد”.

والثلاثاء الماضي، أعلنت وزارة الدفـ.ـاع التركية، مقـ.ـتل رقيـ.ـب في صفوفها، إثر استـ.ـهداف قاعدة عسـ.ـكرية تركية، بريف حلب.