تخطى إلى المحتوى

ممثل دور “المساعد جميل” يكشف لقاءه بالمساعد الحقيقي وطريقته في انتـ.ـزاع الاعتـ.ـرافات (فيديو)

كشف الممثل الموالي للنظام “أحمد مللي” عن موقف غريـ.ـب تعـ.ـرض له أثناء زيارة فـ.ـرع الأمـ.ـن الجنائـ.ـي لاستصدار أوراق رسيمة.

واشتهر الفنان “أحمد مللي” على مدار أكثر من ثلاثة عقود بدور شخصية “المسـ.ـاعد جميل”، في برنامج “حـ.ـكم العدالة” الإذاعي.

وقال “مللي” في مقابلة مرئية مع إذاعة “شام إف إم” الموالية، إنه عمل خلال عقود على فكرة حفـ.ـر اسم “المسـ.ـاعد جميل” في ذاكرة متابعي المسلسل.

موضحاً أن، “عمر المسـ.ـاعد جميل بحدود ٣٣ سنة، هو من الأساسيات، كان البرنامج اسمه (من أساسيات القـ.ـضاء) وتحول لـ(حـ.ـكم العدالة)”.

وحول الشخصية يقول “مللي”، “يميز المسـ.ـاعد جميل أنه ينتـ.ـزع الاعتـ.ـراف بالقـ.ـوة، أما الرائـ.ـد هشام كان منطقي أكثر ويحـ.ـاور”.

“أحمد مللي” ذكر أحد المواقف التي حصلت معه خلال زيارة لفـ.ـرع الأمـ.ـن الجنائـ.ـي في العاصمة دمشق.

قائلاً، “توجهت ذات يوم إلى الأمـ.ـن الجنائـ.ـي لاستصدار ورقة (غير محـ.ـكوم) لأحد أبنائي”.

إقرأ أيضاً: صف ضـ.ـابط منشق يتخلى عن الطـ.ـائفة “العلوية” لهول ما رآه ويكشف عن أسماء مرتكـ.ـبي مجـ.ـازر بحق السوريين (فيديو)

وأضاف، أنه عندما دخل الفـ.ـرع تعرف إلى شخصيته ضـ.ـابط برتبة عقيـ.ـد ورحب به وطلب منه مرافقته لمشاهدة “المسـ.ـاعد جميل” الحقيقي حسب تعبيره.

وتابع بالقول، “أدخلني الضـ.ـابط إلى غرفة التحقيق، ورأى عناصر يقومون بضـ.ـرب متـ.ـهم بوحـ.ـشية وعنـ.ـف”، الأمر الذي دفعه للبكاء واستجـ.ـداء الخروج من الغرفة.

وأوضح، “من كتر ما ضـ.ـربوه قدامي، قلتلو شو ليش جبتوني لهون، صرت أبكـ.ـي، أنا مسـ.ـاعد جميل بالراديو مو بالحقيقة”.

ليقوم ذلك الضـ.ـابط بإخراجه من الغرفة وإخباره بأن هذه هي الطريقة التي يتم من خلالها انتـ.ـزاع الاعتـ.ـرافات من المشتـ.ـبه بهم.

ويعتبر مسلسل “حـ.ـكم العدالة” الإذاعي، من أشهر المسلسلات في سوريا والعالم العربي، وحظي بملايين مرات الاستماع في السنوات التي أُذيع فيها.

يشار إلى أن أجهزة نظام الأسد الأمـ.ـنية دأبت على التعامل بوحـ.ـشية وهمـ.ـجية مع الموقـ.ـوفين والمشتـ.ـبه بهم واعتبارهم مذنـ.ـبين حتى يثبت العكس.

وساهمت تلك الأجهزة بارتكـ.ـاب عمليات تعـ.ـذيب وقتـ.ـل جمـ.ـاعي بحق عشرات آلاف السوريين ممن تم اعتقـ.ـالهم خلال سنوات الثـ.ـورة السورية.

وتهيـ.ـمن أجهزة النظام الأمـ.ـنية على مختلف مفاصل الحياة وتستـ.ـغل السـ.ـلطات الممنوحة لها لنـ.ـهب الأهالي والإثراء بشتى الطرق والوسائل.