تخطى إلى المحتوى

صفحة موالية تتحدث عن شخصيات مقربة من ماهر الأسد وأسماء الأسد في القصر الجمهوري (صور)

شـ.ـنت صفحة موالية للنظام هـ.ـجوماً على نظام الأسد، وكشفت زيف ادعـ.ـاءاته بأن قانون قيصر هو السبب في الوضع الذي وصلت إليه سوريا.

حيث أظهرت صفحة “فسـ.ـاد دواعـ.ـش الداخل” في منشور، فسـ.ـاد أحد أبرز المقـ.ـربين من ماهر الأسد وأسماء الأخرس وزجة بشار الأسد.

ونشرت الصفحة صورتين مسـ.ـربتين لفواتير قالت إنهما من قسم المحـ.ـاسبة لدى المدعو “خضر علي طاهر” الشهير بـ”أبو علي خضر”.

مشيرة إلى أن الصورتين هما فواتير لأحد المعـ.ـابر التابعة لما أسمته “الحـ.ـوت”، أبو علي خضر.

وأوضحت الصفحة أن “الحوت” يحصـ.ـر التعامل بالدولار فقط، على الرغم من قرارات النظام التي تمـ.ـنع التعامل بغير الليرة السورية.

وتؤكد هذه الوثائق أن نظام الأسد ليس لديه القدرة على التحـ.ـكم بميليـ.ـشياته التي استخدمها لمحـ.ـاربة السوريين، وليس لديه القـ.ـدرة على إلـ.ـزامها بقراراته.

إقرأ أيضاً: صحيفة ناطقة بالروسية تفـ.ـضح فسـ.ـاد آل الأسد وتحويل سوريا لمزرعة عائلية

وتنحصر سيطرة النظام على بعض التجار والمدنيين الذين لا سند لهم من قبل مسـ.ـؤولي النظام وميليـ.ـشياته.

الصفحة الموالية أكدت أن هذه الأرقام الواردة في تلك الفواتير هي جزء صغيرة جداً من المدخول الشهري لأبو علي خضر ولحـ.ـواجز أمـ.ـن الفرقة الرابعة.

حيث تضمنت الفواتير مبالغ مالية على دفعات بعضها بالدولار والبعض الأخر بالليرة السورية جرى تصريفها إلى الدولار وفق أسعار صرف متفـ.ـاوتة.

وهـ.ـاجمت الصفحة حـ.ـواجز قـ.ـوات الأسد المتحـ.ـكمة بمفاصل الحياة في مناطق سيـ.ـطرة النظام، مؤكدة أنها السبب الرئيسي وراء الغـ.ـلاء والأزمـ.ـات المعيشية.

كذلك كـ.ـذبت نظام الأسد وإعلامه الذي يدعى أن قانون قيصر هو سبب الأزمـ.ـات المعيشية، موضحة أن هذه الحـ.ـواجز هي السبب الرئيسي.

أبو علي خضر

“أبو علي خضر” هو أحد رجالات “غسان بلال” مدير مكتب ماهر الأسد، ويعرف أنه من الشخصيات المقربة من أسماء الأخرس زوجة بشار.

ويشتهر “أبو علي خضر” المولود في مدينة صافيتا التابعة لطرطوس، بلقب “أمير المعـ.ـابر”، كما أنه يمتلك شركة أمـ.ـنية باسم “القلعة”.

ووفقاً لما ذكره موقع العـ.ـدالة، فإن “أبو علي خضر” هو واحد من 70 شخصية يعتمد عليهم الأسد في التحـ.ـايل على العقـ.ـوبات الدولية.

كما يقود ميليـ.ـشيا مقـ.ـربة من الفـ.ـرقة الرابعة ويقدر عدد عناصرها بنحو ألفي عنصر شاركوا في أعمال قمـ.ـع واسعة النطاق ضـ.ـد الشعب السوري.

أدرجته الولايات المتحدة الأمريكية على قائمة العقـ.ـوبات الخاصة بقانون قيصر لمعـ.ـاقبة نظام الأسد نهاية أيلول 2020.

وذكرت الخزانة الأمريكية أنه أُدرج على قائمة العقـ.ـوبات لعدة أسباب، أهمها عمله كوسيط محلي بارز ومقاول للفـ.ـرقة الرابعة.

وكذلك امتلاكه لشركة أمـ.ـنية أسسها عام 2017، مهـ.ـمتها توفير حمـ.ـاية القوافل عند نقاط تفتـ.ـيش الفـ.ـرقة الرابعة.

بالإضافة لكونه المكلف بتحـ.ـصيل الرسوم والضـ.ـرائب على الحواجز والمعـ.ـابر الداخلية بين نظام الأسد والمعـ.ـارضة.