تخطى إلى المحتوى

بعد لقاءه مع بشار بأيام “وئام وهاب” يهـ.ـين النساء الروسيات ويربطهن بـ”الدعـ.ـارة” في لبنان.. والسفارة الروسية تتحرك (فيديو)

تداولت مواقع لبنانية تسجيل مصور للنائب المقرب من نظام الأسد و”حلف الممـ.ـانعة” وئام وهاب، يروي ما حدث بينه وبين الرئيس اللبناني ميشال عون

حيث ربط “وهاب” بين النساء الروسيات والأوكرانيات والدعـ.ـارة في لبنان، الأمر الذي أثار جدلاً واسعاً في لبنان، واستنـ.ـكاراً من السفارة الروسية ببيروت.

وفي التفاصيل، قال “وهاب” خلال المقابلة، أنه أخبر الرئيس اللبناني تحديد هوية البلد، إن كان سياحي أو زراعي أو بلد دعـ.ـارة.

وأضاف، أنه “إذا كذلك (دعـ.ـارة) لنأتي بآلاف الفتيات الروسيات او الأوكرانيات الى لبنان”.

لتعود المذيعة وتسأله، ماذا كان رد “عون”، ليجيب، “إنها نكتة لم يقل شيئاً بل ضحك”.

إقرأ أيضاً: رئيس حزب لبناني يلتقي ببشار الأسد ويتحدث عن اتفاقه معه على ترشيح ابنه لرئاسة اللبنان وبشار يرد عليه “شو طويل” (صور + فيديو)

كلام “وهاب” أثار حالة جـ.ـدل واسع وغـ.ـضب على مواقع التواصل بالإضافة الى استـ.ـياء روسي كبير من كلامه

الأمر الذي دفع المكتب الإعلامي لحزبه “التوحيد العربي” للتلـ.ـويح بالإعتـ.ـذار، بحسب مواقع إعلامية لبنانية.

روسيا تطالب باتخاذ موقف

وذكر موقع “لبنان 24” أن السفارة الروسية في بيروت طالبت وزارة الخارجية اللبنانية بإدانـ.ـة “وئام وهاب”.

كما طالبتها باتخاذ موقف واضح يـ.ـدين ما ذكره وهاب، أمام الرئاسة الأولى، من عبارات بعيدة عن أخلاقيات الشعب اللبناني”.

ونقل الموقع عن مصادر في السفارة قولها أن “الروسيات هن عاملات ومربيات وأمهات وأخوات وزوجات”.

كما أن الروسيات “منحنَ كل شيء لوطن عظيم ولرجال تجندوا في سبيل الكرامات وقتـ.ـلوا وجـ.ـرحوا في مواجـ.ـهة الإرهـ.ـاب” حسب وصف المصدر.

توضيح من حزب “وهاب”

بدورها أصدرت أمانة الإعلام في حزب “التوحيد العربي” بياناً، علقت فيه على ما نقلته بعض مواقع التواصل الاجتماعي عن رئيس الحزب “وئام وهاب”.

وقالت، “إن ما قصده رئيس الحزب في الموضوع الروسي والأوكراني هو الجمال الروسي والأوكراني وليس أي شيء آخر”.

مضيفة، “من جهتنا نقدر نضال الروسيات عبر التاريخ في مواجـ.ـهة الاحتـ.ـلال النازي، وصولاً إلى الحـ.ـروب التي خاضتها روسيا في سوريا وعلى صعيد كل العالم”.

ووصف البيان الروسيات بـ“النساء من الدرجة الأولى، فهن يستحقن إعجابنا وحبنا وقد تبوأن أعلى المراكز في مؤسسات الدولة والجـ.ـيش والمجتمع الروسي”.

وختم البيان، “كل التقدير والاحترام لكل من المرأة الروسية والأوكرانية، وإن تطلب الأمر منا تقديم اعتـ.ـذار إذا ما كان كلام الوزير وهاب قد فهم في غير قصده، فأقتضى التوضيح”.

الوسوم: