تخطى إلى المحتوى

حركة “رجال الكرامة” في السويداء تعتـ.قل عناصر يتبعون لنظام الأسد وتفرض شـ.روط جـ.ديدة

تتمسك “حركة رجال الكرامة” في السويداء بالشـ.ـروط التي طلبت من نظام الأسد وأجهزته الأمـ.ـنية تنفيذها، لفـ.ـك الطوق الأمـ.ـني عن بعض المواقع التابعة للنظام في المحافظة.

شبكة “السويداء 24” أشارت في منشور لها على “فيس بوك” أن حركة رجال الكرامة نفذت حمـ.ـلة مداهـ.ـمات في السويداء، أمس الأربعاء، اعتقـ.ـلت خلالها أعضاء عصابـ.ـات.

وأوضحت الشبكة المحلية أن حملة الاعتقـ.ـالات تزامنت مع إعادة نشر مقـ.ـاتلي حركة رجال الكرامة في محيط بلدة عتيل.

كما قامت الحركة بتسيير دوريـ.ـات متنقلة في مدينة السويداء، وأمـ.ـنت طريقاً بديلاً إلى دمشق يمر عبر بلدتي قنوات وسليم.

وذلك بعد أن قطـ.ـعت ميليـ.ـشيات محلية تابعة للمخـ.ـابرات العسـ.ـكرية طريق دمشق-السويداء في بلدة عتيل، بحسب “السويداء 24”.

وأوضحت الشبكة أن مجموعة تابعة لـ”رجال الكرامة” تعـ.ـرضت لإطـ.ـلاق نار أثناء تأمـ.ـينها الطريق في بلدة قنوات، من قبل ميليـ.ـشيا تابعة للمخـ.ـابرات العسكرية يقودها شخص مقرب من راجي فلحوط قائد ميليـ.ـشيا عتيل.

إقرأ أيضاً: فصائل محلية تهـ.ـدد نظام الأسد بالتصـ.ـعيد في السويداء وتجـ.ـبره تحقيق مطالبهم

وأكدت أن “رجال الكرامة” تـ.ـرفض إراقة الد.ماء، وتكتفي بفـ.ـرض طوق أمـ.ـني حول بعض المواقع التابعة لنظام الأسد وأجهزته الأمـ.ـنية.

مشيرة إلى أن الحركة متمسـ.ـكة بالشروط التي أعلنتها، وهي، “تسليم أفراد العصـ.ـابات الأمـ.ـنية أنفسهم، ومحاسـ.ـبتهم قضـ.ـائياً، أو ترحيـ.ـلهم خارج المحافظة”.

وساطات لإيجاد حـ.ـلول تنـ.ـهي الأزمـ.ـة

ونوهت الشبكة إلى أن وساطات متعددة تدخلت لإيجاد حلول تنـ.ـهي الأزمـ.ـة الراهنة، لكن حركة “رجال الكرامة” رفـ.ـضت أي حل لا يستـ.ـجيب لشروطها.

مشيرة إلى وجهاء بلدة عتيل أكدوا رفـ.ـضهم لانتهـ.ـاكات ميليـ.ـشيا “راجي فلحوط”.

بدورها أصدرت الرئاسة الروحية للطـ.ـائفة الدرزية ممثلة بالشيخ “حكمت الهجري” بياناً الأربعاء، دعت فيه لوحدة الصف وحـ.ـذرت من الاقتتـ.ـال الداخلي.

مشـ.ـددة على ضرورة أن تكون المرجعية “أهلكم ومجتمعكم فقط، فلستم حـ.ـلولا لمشـ.ـكلات أحد، ولا حقول معـ.ـارك لتحقيق مبتـ.ـغى، ولا مجـ.ـندين بيد أحد بحجة حفـ.ـظ الأمـ.ـن والأمـ.ـان”.

وأضافت، “كل قطرة د.م منكم غالية علينا مهما كان الفصـ.ـيل والتوجـ.ـه الذي ينتمي إليه مع تقديرنا بأنكم جميعاً عنقود واحد، وجيـ.ـش واحد، ولا نريد لأحد أن يكون قـ.ـاتلاً لأهله”.

وتابعت الرئاسة الروحية، “نحتاج وجودكم و رجولتكم ضـ.ـد الغربـ.ـاء المعتـ.ـدين والمفسـ.ـدين أيا كانوا”.

وأشارت، “أي فكر يحاول تخر.يب البنى الداخلية، ويحاول تقـ.ـطيع أواصر تمـ.ـاسكنا، ومستندات تآخينا، أو يحاول الاختـ.ـراق محاولاً التد.مير، ومهما كان منبع هذا الفكر الهـ.ـادم فليعلم أنه الى زو.ال”.

إنـ.ـذار للأجهزة الأمـ.ـنية

ويوم الثلاثاء الماضي وجهت حركة “رجال الكرامة”، إنـ.ـذاراً لجميع فـ.ـروع الأجهزة الأمـ.ـنية في السويداء لرفع الغطاء عن جميع المسلحين وأفراد العصـ.ـابات المنتسبين لها داخل المحافظة، ومحاسـ.ـبتهم قضـ.ـائياً

وطالبت الحركة أيضاً، بسحب بطاقاتهم الأمـ.ـنية والأسـ.ـلحة التي تم تزويدهم بها، والتي يحملونها للاعـ.ـتداء على المدنيين وارتكـ.ـاب الانتهـ.ـاكات ضـ.ـدهم.

ونشرت الحركة المئات من مقاتـ.ـليها على مداخل مدينة السويداء، وطوقت فـ.ـرع الأمـ.ـن العسـ.ـكري، مدعومة بغطاء أهلي لوقـ.ـف انفـ.ـلات الأوضاع الأمـ.ـنية ومنـ.ـع وقـ.ـوع صـ.ـدامات مسلـ.ـحة.