تخطى إلى المحتوى

بعد الإهـ.ـانة والإعـ.ـتداء بالضـ.رب.. فـ.ـرقة ماهر الأسد تعتـ.ـقل طالبات جامعيات في طريقهن لمدينة حماة

أقدمت الفـ.ـرقة الرابعة في قـ.ـوات الأسد أمس الجمعة 17 أيلول، على اعتقـ.ـال طالبتين جامعيتين، بعد الاعـ.ـتداء عليهما بالضـ.ـرب، على أحد حواجـ.ـزها في ريف حماة الشرقي.

وأشارت مصادر محلية إلى أن الفـ.ـرقة الرابعة سلمت الفتاتين بعد اعتقـ.ـالهما بتـ.ـهمة التعامل مع ميليـ.ـشيا “قسد”، لعناصر فـ.ـرع المخـ.ـابرات الجوية المتواجدين على الحاجـ.ـز.

وفي التفاصيل، أفادت شبكة “عين الفرات” المحلية، بأن الفـ.ـرقة الرابعة المسـ.ـؤولة عن حاجـ.ـز أثريا شرقي حماة، اعتقـ.ـلت فتاتين قادمتين من الرقة ليلتحقن بالجامعة.

وأشارت الشبكة، إلى أن الطالبتين يدرسن بكلية التربية في حماة، موضحة أنهن ينحدرن من مدينة إدلب.

ونقلت الشبكة عن أحد الشهود قوله، أن الطالبتين تعـ.ـرضتا للضـ.ـرب المبـ.ـرح داخل غرفة التفـ.ـتيش الموجودة بالقرب من الحاجـ.ـز.

إقرأ أيضاً: حاجز للفـ.ـرقة الرابعة يذ.ل زوجة عنصر بـ”حزب الله” ويفتش ملابسها ويستهـ.ـزء بـ”مقام السيدة زينب” (فيديو)

وأكد الشاهد أن حاجـ.ـز الفـ.ـرقة الرابعة وجه لهما تهـ.ـمة التعامل مع “ميليـ.ـشيا انفصـ.ـالية”، في إشارة منه لـ”ميليـ.ـشيا قسد”.

وأضاف أن الفـ.ـرقة الرابعة سلمت الطالبتين لعناصر المخـ.ـابرات الجوية، بعد أن تعـ.ـرضن للضـ.ـرب والإهـ.ـانة أمام ركاب الحافلة، ومن ثم تم نقلهن إلى فرع المخـ.ـابرات في مدينة حماة.

مشيراً إلى أن الحافلة لم تتحرك من موقعها لأكثر من 4 ساعات، لحين اعتقـ.ـال الطالبتين، وسط عجـ.ـز من المدنيين الموجودين في الحافلة عن التدخل.

ويأتي اعتقـ.ـال الفتاتين بعد أيام من حادثة ممائلة، حيث اعتقـ.ـلت حواجـ.ـز الفـ.ـرقة الرابعة عدداً من الشبان والفتيات بالقرب من معبر صفيان جنوبي مدينة الطبقة بريف الرقة.

وأوضحت “عين الفرات” أن المعتقـ.ـلين قدموا من مناطق سيـ.ـطرة “قسد” واعتقـ.ـلتهم الفـ.ـرقة الرابعة بتـ.ـهمة العمل مع منظمات المجتمع المدني.