تخطى إلى المحتوى

طفلة سورية تعبر عن أحلام أطفال سوريا برسالة وجهتها لطائرة روسية تقـ.ـصف بلدتها (فيديو)

بكلمات بسيطة، عبـ.ـرت طفلة سورية في رسالة وجهتها للطائرات الروسية أثناء قـ.ـصفها لبلدتها غربي إدلب، عن أحلام أطفال سوريا

ونشر “الدفـ.ـاع المدني السوري” عبر “تويتر” تسجيل مصور للطفلة “شام”، قال إن الفيديو تم تصويره أثناء قـ.ـصف الطائرات الروسية لريف إدلب الغربي.

وقالت “شام” في الفيديو، “روحي يا طيارة روحي، لأني بدي عيش بسلام، لأني بدي شوف رفقاتي وروح المدرسة، اتركينا يا طيارة نعيش بسلام”.

معبرة بذلك عن أحلامها وأحلام الأطفال السوريين في الشمال السوري، وهو أن يعيشوا بسلام.

وأشار “الدفـ.ـاع المدني” إلى أن الفيديو تم تصويره أثناء قـ.ـصف الطيران الروسي لبلدة الطفلة “شام” في ريف إدلب الغربي، يوم الأربعاء الماضي، 15 أيلول.

إقرأ أيضاً: تصعيد روسي أسدي كبير على مدينة إدلب وريفها وتحرك هو الأكبر في المنطقة منذ أشهر

ووفقاً لـ”الدفـ.ـاع المدني” فقد قـ.ـصف الطيران الروسي حينها، بـ “8”غـ.ـارات جوية منطقة مدجنة الواقعة بين بلدتي زرزور ومرزة (المرجة)غربي إدلب.

وأسفرت الغـ.ـارات عن مقـ.ـتل طفل وإصـ.ـابة امرأة وطفلين وفق بيان “الدفـ.ـاع المدني السوري”.

ويشهد الشمال السوري تصـ.ـعيداً عسـ.ـكرياً من قبل قـ.ـوات الأسد والطيران الروسي، منذ مطلع شهر حزيران الماضي.

على الرغم من قرار وقـ.ـف إطـ.ـلاق النـ.ـار الموقع في 5 آذار 2020، بالتوافق بين الرئيسين التركي “رجب طيب أردوغان” والروسي “فلاديمير بوتين”.

وفي آخر إحصائية، وثـ.ـق “الدفـ.ـاع المدني” أكثر من 470 هـ.ـجوماً على الشمال السوري، من قبل قـ.ـوات الأسد وروسيا.

مشيراً إلى أن الهـ.ـجمات التي استـ.ـهدفت منازل المدنيين، تسببت بمقـ.ـتل أكثر من 120 مدني، بينهم 45 طفلاً، و20 امرأة.

فيما أنقـ.ـذت فرق “الدفـ.ـاع المدني” خلال ذات الفترة أكثر من 280 شخصاً نتيجة لتلك الهـ.ـجمات، من بينهم 74 طفلاً وطفلة تحت سن الـ 14.

وأكد “الدفـ.ـاع المدني” أن تصـ.ـاعد وتيرة قـ.ـصف قـ.ـوات الأسد وروسيا لمناطق شمالي غرب سوريا يهـ.ـدد حيـ.ـاة ملايين المدنيين.

كما أنه ينـ.ـذر بموجـ.ـات نـ.ـزوح جديدة تجاه الشريط الحدودي الذي بات مكتظاً بالمدنيين وسط ظروف معيشية قـ.ـاسية ونقـ.ـص كبير في الخدمات.