تخطى إلى المحتوى

ضـ.ـابط يهدد الشـ.ـرطة الروسية في درعا “أنا أوامري من بشار الأسد مو منكم، ما بدي شوف حدا عالحاجـ.ـز”

جرى تصـ.ـعيد وتبادل إطـ.ـلاق نـ.ـار أمس الاثنين، 20 أيلول، بين عناصر وضبـ.ـاط قـ.ـوات الأسد على أحد الحواجـ.ـز بريف درعا، تطور لإطـ.ـلاق قذائـ.ـف هـ.ـاون.

وأفاد تجمع أحرار حوران، بأن تبادل لإطـ.ـلاق النـ.ـار حدث بين عناصر الحاجـ.ـز الرباعي القريب من بلدة الشيخ سعد وعناصر حاجـ.ـز دوار مساكن جلين.

وأوضح التجمع، أن الحاجـ.ـز الرباعي مشترك بين المخـ.ـابرات الجوية والفـ.ـرقة الخامسة، في حين أن حاجـ.ـز دوار جلين تابع لفـ.ـرع الأمـ.ـن العسكـ.ـري.

مشيراً إلى الاشتـ.ـباك تطور لإطـ.ـلاق قذائـ.ـف هـ.ـاون، سقـ.ـطت في المنطقة المحيطة بالحاجـ.ـزين .

كما سقـ.ـطت إحدى القذائـ.ـف ضمن الأراضي الأردنية القريبة من بلدة تل شهاب الحدودية.

ووفقاً لمصدر نقل عنه التجمع، فإن تبادل إطـ.ـلاق النـ.ـار جاء بعد خـ.ـلاف صباح الأمس على حاجـ.ـز دوار مساكن جلين الذي كان يتبع للفـ.ـرقة الخامسة.

إقرأ أيضاً: مسؤول أمريكي يكشف ثمن اتفاق درعا والأهداف الرئيسية لروسيا في ملف الجنوب السوري

حيث قام الضـ.ـابط المسؤول عن الحاجـ.ـز بإطـ.ـلاق النار على سيارة العمـ.ـيد في الأمـ.ـن العسكري “لؤي العلي” وسيارات الشـ.ـرطة الروسية.

وذكر المصدر، أن سيارات من الشـ.ـرطة الروسية توجهت إلى حاجـ.ـز دوار مساكن جلين بعد وصول شـ.ـكاوى على عناصر الحاجـ.ـز.

مشيراً إلى أن الحاجـ.ـز المذكور يتعـ.ـمد ارتكاب انتهـ.ـاكات بحق المدنيين المارّين من خلاله.

وبحسب المصدر فإن ضـ.ـابط روسي أعطى أوامـ.ـر لعناصر الشـ.ـرطة الروسية بالانتشار محيط الحاجـ.ـز وتصويـ.ـب البنادق الآلية نحو عناصر الفـ.ـرقة الخامسة.

مؤكداً أن الأمر انتهى بتغيير الضـ.ـابط المسـ.ـؤول عن الحاجـ.ـز، واستبداله بضـ.ـابط من الأمـ.ـن العسكري.

وكشف المصدر أن ضـ.ـابط الفـ.ـرقة الخامسة الذي كان مسـ.ـؤولاً عن حاجز دوار مساكن جلين حاول طر.د الشـ.ـرطة الروسية والأمـ.ـن العسكـ.ـري.

وقال لمسـ.ـؤول الأمـ.ـن العسكـ.ـري، لؤي العلي، “أنا أوامري من بشار الأسد مو منك، ما بدي شوف حدا هون عالحاجـ.ـز”.

وتنتشر العديد من الحواجـ.ـز التابعة لقـ.ـوات الأسد في درعا، وتشتهر بأنها تمـ.ـارس انتهـ.ـاكات بحق المدنيين مثل سـ.ـلب الأموال والقيام بعمـ.ـليات اعتقـ.ـال دون أي راد.ع لها.

وتعد الانتهـ.ـاكات من قبل حواجـ.ـز قـ.ـوات الأسد من أبرز الأسباب التي تدفع أهالي درعا إلى الر.د واستـ.ـهداف الحواجـ.ـز، فضلاً عن الهـ.ـجرة خارج البلاد.