تخطى إلى المحتوى

موقع متخصص يكشف عن هوية عنصر سابق في “ميليـ.شيات النمر” يقيم تحت الحمـ.ـاية المـ.ـؤقتة في ألمانيا (صور)

يستمر ناشطون سوريون ومواقع سورية متخصصة بالكشف عن الشبـ.ـيحة الذين وقفوا في صفوف الميليـ.ـشيات التابعة لنظام الأسد، وبدأت تزاحـ.ـم السوريين اللـ.ـجوء في الدول الأوروبية.

حيث يدعى هؤلاء الشبيحة أنهم مهـ.ـددون من التنظـ.ـيمات الإرهـ.ـابية تارة، وأنهم فـ.ـارون من جحـ.ـيم الحـ.ـرب تارة أخرى، زاعمين أن لا علاقة لهم بقـ.ـوات الأسد وميليـ.ـشياتها.

ومن جديد، كشف موقع “زمان الوصل” المهـ.ـتم بمـ.ـلاحقة الشبـ.ـيحة في دول اللـ.ـجوء السوري، عن أحد الشبـ.ـيحة السابقين في ميليـ.ـشيات “النمر” التي يقودها “سهيل الحسن”.

وأوضح الموقع أن الشبـ.ـيح يدعى “روميو إبراهيم”، مشيراً إلى أن ناشـ.ـطون يتهـ.ـمونه بعد جــ.رائم.

وذلك قبل أن يتحول في ألمانيا حيث يقيم، إلى حمل وديع، يهتم بتربية الكلاب ويلاعب طفلته ويسهر في الأندية الليلية.

وقال الموقع أنه تحدث من أشخاص متضـ.ـررين من جـ.ـرائم “إبراهيم” بشكل مباشر.

إقرأ أيضاً: تحقـ.ـيق يكشف عن إقامة مسـ.ـؤولة بارزة لدى نظام الأسد وحزب البـ.عث تحت الحمـ.ـاية المؤقتة في ألمانيا (صور)

ونقل الموقع عن أحد الناشطين السوريين قوله، إن إبراهيم المنحدر من قرية المشرفة شرقي حمص، لـ.ـجأ إلى ألمانيا في العام 2015، وذلك بعد أربع سنوات من التشبـ.ـيح لتلـ.ـحق به زوجته وابنته بتاريخ 28 أيار 2018 بموجب لم الشمل.

وأضاف المصدر الذي فضل إخـ.ـفاء هويته، أن الشبـ.ـيح المذكور كان يقيم في مدينة “اشتراوبينغ” في “بافاريا السفلى”، وانتقل إلى إلى مدينة “غروناو” عندما أحسن بأن أمـ.ـره أوشـ.ـك على الانفـ.ـضاح.

مشيراً إلى أن “ابراهيم” التحق بميليـ.ـشيات “النمر” للارتـ.ـزاق والتعفـ.ـيش، وخصوصاً أن والده متوفي ووحيد لوالدته منذ اندلاع الثورة ضـ.ـد نظام الأسد.

وأوضح أن الشبيح قبل أن يصل إلى ألمانيا حذف من صفحته الشخصية في “فيسبوك” كعادة شبـ.ـيحة نظام الأسد، ما يشير إلى مشاركته في القـ.ـتال والتشـ.ـبيح.

وأكد الموقع أن تمكن من الحصول على صور من مصادر خاصة، ظهر فيها وهو يرتدي البدلة العسكـ.ـرية الخاصة بميليـ.ـشيات “النمر”.

كما ظهر في الصور وهو يحمل بقايا صـ.ـاروخ متفجـ.ـر ويرتدي جعبة ذخـ.ـيرة ويحمل سـ.ـلاحه، وظهر في صورة أخرى وهو يقف خلف مدفـ.ـع مركب على سيارة عسكـ.ـرية.

ملاحـ.ـقة مجـ.ـرمي الحـ.ـرب

وأشار موقع “زمان الوصل” أنه أطلق منذ أيام قسماً خاصاً بمـ.ـلاحقة مجـ.ـرمي الحـ.ـرب الفـ.ـارين إلى أوروبا وتركيا، بالتعاون مع معتقـ.ـلين سابقين وحقوقيين ومصادرموثـ.ـوقة.

وكان “المركز السوري للدراسات والأبحاث القانونية” قد وضع على موقعه الإلكتروني في حزيران 2019 خدمة الادعـ.ـاء على المجـ.ـرمين و”الشبـ.ـيحة” المتواجدين في أوروبا.

وذلك في إطار عمل المركز في ملاحـ.ـقة مجـ.ـرمي الحـ.ـرب، ومرتكـ.ـبي جـ.ـرائم ضـ.ـد الإنسانية، وخاصة المجـ.ـرمين منهم الذين وصلوا أوروبا وحصلوا على إقامات كلاجـ.ـئين، أو بأي صفة أخرى.

يشار إلى أن صحيفة “بيلد” الألمانية اتهـ.ـمت في تقرير سابق لها، سـ.ـلطات بلادها بتجـ.ـاهل بـ.ـلاغات قُدمت حول احتمال وجود مجـ.ـرمي حـ.ـرب بين المتقدمين بطلبات لـ.ـجوء.

واستندت الصحيفة في تقريرها إلى رد وزارة الداخلية الألمانية على طلب إحاطة تقدم به برلمانيون من “الحزب الديمقراطي الحر”.

وأشارت الصحيفة، إلى أن “الهيئة الألمانية لشؤون الهـ.ـجرة واللاجـ.ـئين” أحالت آلاف البـ.ـلاغات خلال السنوات الماضية، بوجود أفعال يجـ.ـرمها القانون الدولي.